قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن رئيس أركان حرب القوات المسلحة نقل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الضباط والقادة، وللشعب المصري أيضا؛ للاطمئنان على قواته، وأن الأمور مستقرة على الحدود، وأن هذا المكان مؤمن تماما

قلق إسرائيلي.. عمرو أديب يعلق على زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة أحمد موسى: تفقد رئيس الأركان الحدود مع غزة يؤكد الاستعداد الكامل لتأمين مصر  الوضع مستقر بالداخل

وأضاف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، خلال حواره ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc masr 2”، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن الوضع مستقر بالداخل، معقبا: “بدليل أنهم كانوا يتناولون وجبة الغداء في مكان مفتوح وعلى البحر، وقواتنا فوق الأرض مش قاعدة على الجانب الآخر”.

وتابع العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية: “على السور لا يوجد مشكلة وهناك شجاعة كبيرة على تواجد القادة هناك، ونشكر القوات المسلحة على فيديو تفقد رئيس الأركان  على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي"

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق أحمد خليفة ، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين في رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وقال عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر 2"، مساء الجمعة، إن الرسالة واضحة للداخل والخارج ولمن خلف الحدود، متابعًا: "حالة من القلق لم تشهده إسرائيل منذ توقيع اتفاقية السلام، هذه مصر يا سادة عندما تتحدث الدنيا بتقوم و مش بتقعد".
 

وأضاف عمرو أديب خلال  أن الرسالة التي تحملها الزيارة لا يوجد لها معنيان ولا تحمل لغتين ولا تحتاج لترجمة، موضحًا أن الإعلام الإسرائيلي بات يتساءل عما يحدث والمشكلة التي أثارها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وتابع الإعلامي عمرو أديب: "بالنسبة لإسرائيل أي حاجة كوم ومصر كوم تاني"، لافتًا إلى أن القلق لدى الإسرائيليين في أعلى مراحله، وهي أكثر حالة قلق منذ توقيع اتفاقية السلام.


وتفقد الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي؛ حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري. حسب ما نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى.


 

وأكد الفريق أحمد خليفة، أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلاً بعد جيل، مؤكدًا على أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام باحترافية عالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الأركان غزة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إسرائيل بوابة الوفد القوات المسلحة رئیس الأرکان عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن ضيوف مصر: "مش عيب إننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده"

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر بها 10 مليون ضيف، ولا نفرق من فيهم لاجىء ومن فيهم مهاجر، لافتا إلى أن الرئيس التركي أردوغان عندما استقبل لاجئين أخبر الاتحاد الأوروبي أنه لا يستطيع تحمل هذا الحمل وحده، معلقا: "هذا ليس عيب". 

بسبب الجدل حول قانون الإجراءات الجنائية| البرلمان: أبوابنا مفتوحة للمناقشة مع الجميع عمرو أديب عن قانون الإجراءات الجنائية: "عمدة القوانين.. اهتموا به"

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الجمعة، إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة التي تستخدم تعبير ضيف، وصرحنا أننا في حاجة لمساعدة بشكل واضح، منوها بأن الدولة تحتاج لدعم لكي تتحمل هذا الحمل. 

وأكد الإعلامي عمرو أديب، أن مصر كانت ولا زالت تحتضن العديد من الضيوف لأسباب إنسانية وسياسية، لافتا إلى أن غالبية الضيوف الذين يعيشون في مصر "بيشكرونا"، معلقا: "مش عيب أننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده". 

مقالات مشابهة

  • «أحمد إسماعيل.. وزير حربية النصر».. فيلم جديد على شاشة «الوثائقية» قريبا
  • إغلاق "متقطع" للحدود مع سبتة بعد محاولة اقتحامها من مئات القاصرين (+فيديو)
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة
  • عمرو أديب: "في ناس كتير مبيدفعوش مليم ضرائب"
  • عمرو أديب عن تصادم قطاري الزقازيق: حادث مصري كلاسيكي
  • خبير مصرفي يكشف مفاجأة عن سعر الدولار أمام الجنيه الفترة المقبلة
  • عمرو أديب: مش عيب أننا نقول مش قادرين نشيل عبء ضيوف مصر
  • عمرو أديب يغير موعد برنامجه ويكشف علاقة أنغام بالتعديل
  • عمرو أديب عن ضيوف مصر: "مش عيب إننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده"