كشف عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين، تفاصيل المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة في المناطق الجديدة، وتكلفة استصلاح وزراعة الفدان.

محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد نقابة الفلاحين وأعضاء المجلس الأعلى للزراعة أمين عام نقابة الفلاحين يلتقي محافظ مطروح لبحث التعاون المشترك

وقال عادل زيدان، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خرج من تراب هذا الوطن، ويعلم ظروف المواطنين، والمرحلة السابقة كانت مرحلة بناء، والآن نحن في مرحلة جني الثمار.

تكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه

وأضاف، رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين، إن الدولة تعمل الآن على تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية، وهذه المشروعات سيحصد ثمارها الأجيال المستقبلية، وتكلفة استصلاح الفدان حاليا نحو ربع مليون جنيه وزراعته تكلف بين 150 لـ200 ألف جنيه.

وأردف رئيس اللجنة الاقتصادية بـ نقابة الفلاحين: نحتاج إلى إجراء دراسات بشأن المحاصيل التي توفر علينا كميات كبيرة من المياه، وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية ومن ثم زيادة التصدير وفق خطة واستراتيجية الدولة.

وأطالب الشباب بالتحرك والاستثمار في المشروعات الزراعية مثل الزيتون والجوجوبا، لافتا إلى أن الدولة تعمل على تسهيل إجراءات تمكين الشباب من الأراضي، ولكن بشرط وضع استراتيجيات تنموية.

 

استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وفد النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، برئاسة النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، لبحث التعاون المشترك، والاستماع الي طلبات المزارعين للعمل على حلها وتخفيف الأعباء عنهم  وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي لهم.
وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على أهمية دور الفلاحين في جهود تنمية قطاع الزراعة باعتباره أهم ركائز التنمية الاقتصادية مع اهتمام الدولة بها، لافتًا إلى أهمية التعاون في مجال تشجيع المزارعين لتوفير مزيد من الإنتاج الزراعى للمحاصيل الأساسية، مما يعمل على خفض أسعارها وتلبية احتياجات السوق والمواطنين وبما يحقق عائدا اقتصاديًا للمزارع ويخلق سوقًا متوازنة  بعيدًا عن احتكار بعض التجار. 
من جانبه تقدم النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، بخالص الشكر الي محافظ مطروح لحسن الاستقبال والتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكدًا حرص النقابة وجهودها في التعاون مع مزارعى مطروح وتلبية احتياجاتهم الزراعية بالتنسيق مع المراكز البحثية والإرشادية ومنها في مجال زراعة الزيتون، إضافة إلى التنسيق والتعاون مع المحافظات المجاورة والعمل على توفير احتياجات السوق من السلع الغذائية الزراعية.
وأشاد أمين عام نقابة الفلاحين بجهود محافظ مطروح لخدمة أهالي المحافظة وفي قلبهم مزارعو وفلاحو مطروح، الذين يبذلون أقصى جهدهم لرفعة شأن محافظتهم والحفاظ على الانجازات التي تحققت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، خصوصًا ما تحقق في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة الفلاحين المشروعات الزراعية استصلاح الأراضي الزراعة بوابة الوفد نقابة الفلاحین محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في إطار الموجة الثالثة والعشرين، جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية وأملاك الدولة بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، والمهندس هاني سالم مدير حماية الأراضي بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، ورؤساء الوحدات المحلية القروية، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بقرى دفنو والغرق ومنية الحيط.

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم…

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة المهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس المركز لشئون المدينة، تم خلالها تنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وأعمدة خرسانية على مساحة 275 متر، بقرية دفنو، وتم تنفيذ الإزالة ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار رئيس المركز إلى أن الحملات تمكنت من إزالة 21 حالة تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني بزمام قرية منية الحيط، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض والأحمر وحفر أساسات حديثة وتجهيزات للأعمال الخرسانية، بمساحة إجمالية بلغت 3150 متر، وتم إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور المهندس أيمن محمد رئيس الوحدة المحلية لقرية منية الحيط وأعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية.

وأضاف رئيس المركز أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة 4 حالات تعدي بالبناء المخالف تعدي على الأراضي الزراعية بقرية الغرق عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحظيرة ماشية حديثة  البناء، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى.

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك استكمالا للحملات التي تم تنفيذها في إطار المرحلتين الأولى والثانية من الموجة الثالثة والعشرين. 

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس و الطماطم (فيديو)
  • إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • بعد إصابته بالترميض.. مكتب الخدمات الزراعية بالجفرة يعمل على معالجة النخيل المتضرر
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • ناسا تعمل على تطوير نظام توقيت جديد للقمر
  • ناسا تعمل على تطوير منطقة زمنية جديدة للقمر
  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • خبير أمن معلومات: مصر تعمل بنشاط على تعزيز التعاون مع المنظمات والدول الأخرى
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية