بوابة الوفد:
2024-09-16@11:28:55 GMT

إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

صرح المرشح الرئاسي لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إن مالك Tesla وX، إيلون ماسك، سيتولى "لجنة كفاءة حكومية" إذا فاز ترامب في الانتخابات المزمع عقدها في نوفمبر.

وقال ترامب في حديثه في النادي الاقتصادي في نيويورك أمس، إن ماسك وافق على الإشراف على "تدقيق مالي كامل وأداء للحكومة الفيدرالية بأكملها" وسيقدم "توصيات بإصلاحات جذرية".

ورد ماسك على X في منور جاء فيه: "أتطلع إلى خدمة أمريكا إذا سنحت الفرصة… بدون أجر أو لقب "، وألمح الثنائي إلى دور رسمي لماسك في حكومة ترامب المستقبلية خلال الأسابيع الأخيرة، ويبدو الآن أن المشروع أكثر من مجرد تكهنات، إذ تحدث الثنائي عن الحاجة إلى لجنة كفاءة حكومية في محادثة على X في أغسطس، ومنذ ذلك الحين شارك ماسك صورًا ساخرة تشير إلى الفكرة.

كان ماسك عضوا في اللجنة الاستشارية لترامب خلال فترة الرئيس السابق، لكنه استقال في عام 2017 بعد أن قرر ترامب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ.

ورغم أن ماسك يزعم عادة أنه محايد سياسيًا، إلا أنه انتقل إلى اليمين أكثر منذ شراء شركة إكس، تويتر آنذاك، في عام 2022 ودعم ترامب في يوليو، كما أشارت مصادر أن ماسك ساهم في جمع التبرعات لحملة ترامب، رغم أنه نفى ذلك.

وفي تصريح لبي بي سي، قال مستشار حملة ترامب، برايان هيوز: "من السابق لأوانه مناقشة أي موظفين محتملين في الإدارة المقبلة، لكننا نرحب بحماس ودعم إيلون ماسك".

 

وأضاف هيوز في تصريح للصحفيين نقلته شبكة سي إن بي سي: "عندما بدأ إيلون ماسك محادثاته مع الرئيس، أعتقد أن الرئيس كان متحمسًا للغاية لأن شخصًا مثل إيلون ماسك يكرس نفسه دومًا لخدمة مستقبل الولايات المتحدة لدرجة أنه سيكون على استعداد ليكون جزءًا من شيء يساعد الحكومة على العمل بكفاءة أكبر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماسك إيلون ماسك دونالد ترامب ترامب إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة الإسبانية يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه 

هنأ الرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية.

وجاء في بيان مصالح رئاسة الجمهورية “هنأ الرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز باسمه الخاص وباسم الحكومة، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية”.

كما تمنى بيدرو سانشيزكل النجاج للرئيس تبون في عهدته الجديدة، ومؤكدا بأنه استنادا إلى روابط الصداقة وحسن الجوار، ستجد الجزائر دوماً في إسبانيا شريكاً وصديقاً موثوقاً، لتحقيق الاستقرار والسلم في منطقة المتوسط.

مقالات مشابهة

  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"
  • تغريدة ماسك "تثير الجدل" حول إطلاق النار بملعب ترامب
  • رئيس الحكومة الإسبانية يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه 
  • الرئيس الأسد يكلّف وزيرا سابقا تشكيل الحكومة الجديدة في سوريا
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بسبب قانون المعلومات المضللة.. فاشيون
  • بايدن يعلق على تصريح ترامب عن أكل المهاجرين للقطط والكلاب
  • إيلون ماسك يصف الحكومة الأسترالية بـ "الفاشية" بسبب قانون نشر المعلومات الزائفة
  • غروندبرغ يبحث في لندن التوترات في البحر الأحمر ودعم جهود السلام في اليمن
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب