تسبب منديل ورقي داخل مرحاض في هبوط اضطراري لطائرة هندية تابعة لخطوط «فيستارا»، وعلى متنها 247 راكبا، خلال وجودها شرق تركيا أمس الجمعة، وفقا لموقع تايمز أو إنديا.

شركة الطيران «فيستارا» قالت عبر موقعها الإلكتروني، إن الرحلة المتجهة من مدينة مومباي في الهند إلى مدينة فرانكفورت الألمانية، هبطت لأسباب أمنية في الساعة 7:05 مساءً.

سر المنديل الورقي

وأفادت الصحيفة الهندية أنه تم العثور على منديل ورقي بالمرحاض، مكتوب عليه جملة: «قنبلة على متن الطائرة»، ما جعلها تهبط اضطراريا في تركيا.

وقال المتحدث باسم «فيستارا»، أنه تم تحويل الرحلة إلى تركيا بعد أن أقلعت من مومباي في طريقها إلى فرانكفورت، بعد المخاوف الأمنية التي اكتشفها طاقم الطائرة، مؤكداً أنها هبطت في محافظة أرضروم التركية.

تفتيش جميع الركاب

مصطفى تشفتشي، حاكم محافظة أرضروم، قال إن 247 راكبا بالإضافة إلى أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة، وتم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المطار، مؤكدًا أنه تم تفتيشهم جميعا بشكل فردي، قبل السماح بدخول مبنى المطار.

لم يتم الكشف عن أي متفجرات

وقام فريق الكشف عن المتفجرات بتفتيش الطائرة وجميع من فيها، مستعينين بالكلاب المدربة، لكنهم لم يعثروا على أي شئ يشكل تهديدا، لكن حالة الطوارئ استمرت في المطار حتى الساعة 11 مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ركاب الطائرة هبوط اضطراري طائرة طائرة هندية

إقرأ أيضاً:

“ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام

أظهرت تقديرات أولية من وزارة الاستثمار في فيتنام، أن الإعصار ياغي، أقوى عاصفة تشهدها قارة آسيا هذا العام، كلف فيتنام نحو 1.6 مليار دولار، وتوقعت تباطؤ الاقتصاد.

وذكر تقرير، صادر عن الوزارة، أن النمو الاقتصادي في فيتنام خلال عام 2024 قد يتباطأ بمقدار 0.15 % مقارنة بتوقعات سابقة بسبب تأثيرات الإعصار.

وكانت الوزارة توقعت في السابق نموا يتراوح من 6.8 % إلى 7% هذا العام.

وأكدت بيانات لوكالة التصدي للكوارث في فيتنام أن الإعصار، الذي ضرب اليابسة في 7 سبتمبر الجاري، أدى إلى مقتل 292 شخصا على الأقل، وفقدان 38 آخرين حتى صباح اليوم.

كما غمرت الفيضانات 190 ألف هكتار من حقول الأرز، و48 ألف هكتار من محاصيل مربحة مثل الذرة، وألحقت أضرارا بنحو 232 ألف منزل في شمال فيتنام.وام


مقالات مشابهة

  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة
  • مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • المطار الأكثر هدوءا في العالم يستقبل 7 ركاب يوميا.. لسبب غريب
  • كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لطائرة السيدات تترقب «البطل»
  • هبوط طائرة للخطوط الملكية بنجاح بعد إصطدامها بسرب للطيور بمطار مدريد
  • «بوليوود في هوليوود».. أجواء هندية في مدينة السلام (صور)
  • تشكيل اضطراري متوقع لريال مدريد أمام سوسيداد
  • الكويت ولبنان يتفوقان في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لطائرة السيدات
  • مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية