كتب: سعد راضي الشمري
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة العالمية الخيرية الشيخ يحيى العقيلي أن العمل الخيري يحظى برعاية ربانية، مشيراً إلى أهمية أن يدرك ذلك كل من له صلة بالعمل الخيري أو يتعامل معه من الجهات المعنية والوزارات والبنوك والشركاء في الخارج وكذلك وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضح العقيلي في لقاء مع تلفزيون الكويت أن على الجميع دعم العمل الخيري كونه أمانة علينا وأن نكون مصلحين لا مفسدين، ولنا بأموال اليتامى وأهمية الحفاظ عليها مثال على ذلك، لا سيما وأن المتبرعين والمحسنين يضعون ثقتهم بالقائمين على الجمعيات وحملاتها الخيرية المتنوعة.


وأشار العقيلي أن حملات الجمعيات الخيرية الكويتية تحقق أهدافها الإنسانية والإغاثية بشكل عام بفضل الله تعالى وتعاون الجهات الرسمية وجهود المحسنين الكرام من أهل الكويت والدعم غير المحدود وحرصهم على بذل الخير وإيصاله للمستحقين في الكويت وخارجها.
وتوجه العقيلي بالشكر إلى الكويت وأبنائها الخيّرين وإلى كل من يدعم العمل الخيري ويسهم بنجاح مشاريع وحملات الجمعيات الخيرية الكويتية التي أصبحت مثالاً في العمل الإيجابي الهادف لإغاثة الملهوفين ومساعدة المحتاجين في كل مكان، سائلاً المولى عزز وجل أن يجعل ذلك خيراً في ميزان حسناتهم ويتقبل منهم.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: العمل الخیری

إقرأ أيضاً:

وقف إطلاق النار في غزة يحظى بإجماع دولي

البلاد – واس

أكد رئيس البرلمان العربي، رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان عادل بن عبدالرحمن العسومي أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبًا عربيًا بل هو مطلب عالمي يحظى بإجماع مشهود، ويُعَدّ ضرورة إنسانية وأخلاقية وهدفًا إستراتيجيًا لتجنيب المنطقة شرور حرب موسعة.

وقال العسومي، في كلمته خلال الاجتماع الثاني لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان الذي عُقِدَ بالقاهرة: إن ما يمارسه الكيان المحتل من انتهاكٍ صارخٍ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، لا يمس الفلسطينيين وحدهم، بل المنظومة العالمية وقواعدها، حيث إن المنظومة الدولية اهتزت – بشدة – أمام الازدواجية الصارخة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان.
وأشار إلى تأييده لما توصل إليه ممثلو مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، في مدريد، بشأن التزامهم المشترك بتنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات إيجابية لتنفيذ حل الدولتين، مُطالبًا الأطراف وجميع أعضاء الأمم المتحدة للانضمام إلى الاجتماع الموسع حول “الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين كمسار لتحقيق السلام العادل والشامل”، وذلك على هامش الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في 26 سبتمبر المقبل. ويناقش الاجتماع الثاني لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، مقترحًا بإنشاء الجائزة العربية لحقوق الإنسان، ومشروع قرار مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان حول: كشف وفضح الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الغاشم على قطاع غزة، كما يستعرض مذكرة بشأن الشبكة البرلمانية العربية لحقوق الإنسان، ومذكرة أخرى بشأن التحركات لبناء العلاقات المؤسسية مع كل من المجالس الوطنية والقومية الحقوق الإنسان في الدول العربية والبرلمانات العربية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضًا، التصديق على محضر الاجتماع الأول لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، المنعقد يومي 8 و9 يونيو الماضي بالقاهرة، كما يبحث اقتراحًا لتنظيم مؤتمر حول التجارب العربية الناجحة في مجال تعزيز حقوق الإنسان، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته الحالية (سبتمبر – أكتوبر عام 2024).

إلى ذلك، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 345 على التوالي إلى 41206 شهداء، ونحو 95337 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم استشهاد 24 فلسطينياً، وإصابة 57 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدةً وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب أفريقيا
  • عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • وقف إطلاق النار في غزة يحظى بإجماع دولي
  • جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة
  • برعاية عمار النعيمي.. برنامج رمضان عجمان يطلق مبادرة المسجد العامر
  • بركاء الخيري يدشن منصة التبرع الإلكترونية
  • جواهر القاسمي تلتقي سيدة زنجبار الأولى وتبحث آفاق التعاون بين "القلب الكبير" ومنظمة "مايشا بورا" الإنسانية التنموية
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • بشرى للعمالة الكويتية.. مفاجأة في سعر صرف الدينار مقابل الجنيه اليوم