زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف مجمع قيادة وسيطرة تابع لحركة حماس كان مخفيا في منطقة مدرسة حليمة السعدية في مدينة غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

كما زعم جيش الاحتلال أن المجمع كان يستخدم من حركة حماس لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة فلسطين اخبار فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

مدرسة مدينة الجلود تستعد لاستقبال دفعة جديدة.. تستهدف 30 طالبا

عقدت مدينة الصناعات الجلدية بالعاشر من رمضان جمعيتها العمومية السنوية، لاستعراض الإنجازات التي حققتها، خلال العام الماضي، وتقديم خططها المستقبلية، وتكريم طلاب مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية.

شهد الاجتماع حضورًا من ممثلي الشركات العاملة بالمدينة، وبعض المهتمين بمجال صناعة الجلود ومعلمي وطلاب مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية التابعة للمدينة.

مدينة الجلود شهدت نقلة نوعية وحققت العديد من الإنجازات

قال فرج السنان رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة، المشرف على مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، إن المدينة شهدت نقلة نوعية وحققت العديد من الإنجازات خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن مركز صناعات الجلود يطمح لعمل توسعات جديدة في المدينة خلال الفترة المقبلة لاستقبال أكبر عدد من مصنعي الأحذية والمصنوعات الجلدية بحيث تكون أكبر مدينة للجلود في الشرق الأوسط وإفريقيا وتضاهي المدن الصناعية الكبرى الخاصة بالقطاع على مستوى العالم.

وأوضح السنان أن هناك اهتماما كبيرا بالخدمات بمدينة الجلود بالعاشر من رمضان من أمن ونظافة ونظام العمل والاهتمام بالمساحات الخضراء، وحل أي مشكلات تواجه المصانع لضمان استمرار حركة الإنتاج والوصول بمنتجات المدينة للعالمية وتغطية احتياجات السوق المحلي.

وأشار إلى أن المدينة تضم كبرى المصانع العاملة في قطاع الأحذية والمصنوعات الجلدية ومستلزمات الإنتاج اللازمة لهذه الصناعة، مؤكدا أن استراتيجية مركز صناعات الجلود المتطورة تتضمن مساعدة المصانع العاملة بالمدينة على زيادة معدلات الإنتاج والتصدير وتسهيل أي عقبات تواجهها.

الانتهاء من الإنشاءات في 115 مصنعاً

ومن جانبه قال المهندس محمد زلط نائب رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة إنه تم الانتهاء من كافة الانشاءات في 115 مصنعاً داخل مدينة الجلود، ويعمل منها حالياً 109 مصنع، إلى جانب التوسعات التي تخطط المدينة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وتطرق زلط إلى الإنجازات التي تحققت في مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية التابعة للمدينة، حيث أكد على أن أحد أهم أهداف مجلس الإدارة الحالي مع بداية توليهم المسئولية هو إعادة تنشيط المدرسة لتخريج دفعات من الطلاب قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل وسد العجز في العمالة الفنية المدربة بالقطاع، مشيرا إلى أنه تم البدء بأول دفعة تحت مسمى «دفعة الأمل» تضم 15 طالبا، وتم تأهيليهم على أيدي أمهر المعلمين والمدربين تدريباً نظرياً وعملياً من خلال المدرسة والمصنع المرافق له، حتى أصبحوا على معرفة تامة بكيفية تصنيع الأحذية وعلى استعداد للعمل بالمصانع وستكون الأولوية للمدرسة هو تلبية احتياجات مصانع المدينة من العمالة الماهرة.

وأضاف أن مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية تستعد لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب مع بداية الموسم الدراسي الجديد، لتوفير الكوادر المهنية المدربة في مجال الأحذية، حيث ستضم الدفعة الجديدة 30 طالباً، وتستهدف المدرسة الوصول إلى 100 طالباً خلال 3 سنوات.

مقالات مشابهة

  • مدرسة مدينة الجلود تستعد لاستقبال دفعة جديدة.. تستهدف 30 طالبا
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • ارتباك إسرائيلي.. غالانت يزعم تفكيك حماس والحكومة تعترف بقوة المقاومة
  • المرصد الأورومتوسطي: استهداف إسرائيل للمستشفيات والمدارس والمنظمات بغزة يعكس «إفلاسها السياسي»