أعلنت مديرية أمن بني وليد أمس الجمعة إغلاق الطريق الرابط بين بلديتي بني وليد وترهونة نتيجة ارتفاع منسوب المياه بوادي وشتاتة وانسياب سيول مياه الأمطار التي تهدد أمن وسلامة العابرين على الطريق العام الرابط بين البلديتين.

وطالبت المديرية في بيان لها السائقين بالتقيد بتعليمات الدوريات الأمنية في المكان، سواء بالعبور أو الرجوع والابتعاد عن الطرق.

وفي وقت سابق حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة اليوم الجمعة على مناطق بلديتي ترهونة وبني وليد مسحوبة بخلايا رعدية.

الوسوممديرية أمن بني وليد

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: بنی ولید

إقرأ أيضاً:

إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة

فيينا (وام) 

أخبار ذات صلة ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 40 جراء أمطار سبها العاصفة "بوريس" تعيث فسادا في أوروبا وتخلّف 8 قتلى

أعلنت يوهانا ميكل لايتنر، حاكمة ولاية النمسا السفلى، أمس، جميع مدن الولاية، المتاخمة للعاصمة فيينا، منطقة منكوبة، بسبب تدهور الأوضاع نتيجة استمرار هطول الأمطار وفيضان المياه من الأنهار والمسطحات المائية.
وقالت حاكمة الولاية: «نمر بساعات صعبة ومأساوية ونتعامل مع ظرف غير مسبوق»، وناشدت سكان الولاية بتوخي الحذر والاستماع لتعليمات خدمات الطوارئ عبر الراديو، وأعلنت بدء تدخل جنود الجيش للمساعدة في أعمال الإغاثة والإنقاذ.
ودعا المستشار كارل نيهامر، رئيس وزراء النمسا، لجنة إدارة الأزمات والكوارث إلى الاجتماع للمرة الثانية، مساء أمس، مؤكداً أنه على تواصل مستمر بحكام الولايات المتضررة. وأعلن ديتمار فهرافلنر، قائد قوات الإطفاء، وفاة رجل إطفاء أثناء مكافحة مياه الفيضانات، موضحاً أن نحو 20 ألف رجل إطفاء يعملون منذ أمس الأول، وقال: «التركيز ينصب على إنقاذ المحاصرين بالمياه».
وتواصل قوات الدفاع المدني والمطافئ إجلاء السكان بالقوارب من المناطق المتضررة، التي تم قطع التيار الكهربائي عنها، بسبب غمر محطات المحولات بالمياه، ما أدى إلى حدوث أعطال في شبكات الهواتف الثابتة والمحمولة، وتجاوز مستوى مياه الفيضانات في بعض مدن النمسا مثل فايدهوفن، مستوى أعلى فيضان مسجل منذ نحو 100 عام، وسجل هطول الأمطار في بعض المناطق أرقاماً قياسية بلغت نحو 350 لتراً لكل متر مربع.
في السياق، فاضت أنهار في أجزاء من وسط أوروبا جراء الأمطار الغزيرة، أمس الأول، ما أجبر آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم، وألحق دماراً في البنية التحتية للكهرباء والنقل. وفي بولندا، أكد رئيس الوزراء البولندي، دونالد توسك، خلال مؤتمر صحفي طارئ في بلدة كوتسكو الواقعة على حدود بولندا مع التشيك، وقوع أول حالة وفاة في البلاد بسبب ارتفاع منسوب المياه، واصفاً الوضع في جنوب غرب بولندا بأنه «مأساوي»، داعياً السكان إلى الانصياع لأوامر الإجلاء المحلية.
وبلغ منسوب المياه في نهر نيسا كوتسكا في بلدة كوتسكو 6.65 أمتار، صباح أمس، فيما يبلغ متوسط منسوب المياه متر واحد فقط. وقال توسك إنه تم نقل 1600 شخص في منطقة كوتسكو إلى بر الأمان حتى الآن، متوقعاً حدوث المزيد من عمليات الإجلاء.
وعلى الجانب الآخر من الحدود في جمهورية التشيك، قالت السلطات: إن أربعة أشخاص على الأقل في عداد المفقودين. 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل
  • بسبب الأمطار.. حادث سير مروع على طريق ضهر البيدر!
  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • بسبب تهور السائق.. إصابة 11 شخصًا أعلى الطريق الصحراوي في حادث مروري
  • توقف الطيران بمطار سبها بسبب غزارة الأمطار
  • إغلاق 40 خط سكة حديد في التشيك بسبب سوء الأحوال الجوية
  • قريبًا… افتتاح المرحلة الأولى من الطريق الدائري الثالث
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • لم يجد غير الباجة.. محترف جزائري يهرب من نادي الشرطة بسبب إغلاق ملاهي بغداد