الثورة نت:
2024-09-16@11:12:09 GMT

مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير

 

 

الثورة /

تتواصل في ساحة ميدان التحرير بأمانة العاصمة، فعاليات المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف تنظمه مديرية التحرير بدعم من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه.
يهدف المهرجان الذي يستمر حتى العاشر من شهر ربيع الأول الجاري، إلى تعزيز الانتماء لرسول الله وتعظيمه وتبجيله والتأكيد على ضرورة مساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع الجرائم والمجازر الصهيونية.


يتضمن برنامج المهرجان أنشطة وفقرات ثقافية وتوعوية وإنشادية تعبر عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم وما تمثله المناسبة من نشر للوعي وتعزيز قيم ومبادئ الإسلام في نفوس المسلمين وتذكير بنعمة اتباع نبي الله والاقتداء به في تعامله وأخلاقه وصبره وجهاده.
كما يتم تنظيم مسابقات متنوعة يتم فيها توزيع جوائز عينية ومالية على الفائزين، بالإضافة إلى توزيع سلات غذائية للأسر المحتاجة في المديرية وهدايا أخرى للأطفال المشاركين بتقديم عروض تبين مواهبهم المتنوعة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان ««روس في الحرب.. وثائقي يثير أزمة احتجاج في مهرجان تورونتو السينمائي».

 

وجاء في التقرير: «في سابقة نادرة يشهد مهرجان تورونتو السينمائي الدولي والمقام في كندا، تم سحب أحد الأفلام المشاركة ضمن مسابقة المهرجان وهو فيلم (الروس في الحرب) من إخراج أنستازيا تروفيموفا وهي مخرجة كندية ذات أصول روسية».

احتجاجات نشطاء كنديين

وأضاف: «ومع تواجد الفيلم في المهرجان، صارت احتجاجات من قبل ناشطين كنديين من أصول أوكرانية أمام قاعات السينما التي تشهد العرض، وهو ما اعتبرته أنستازيا كونه سحب الفليم بمثابة رقابة حكومية غير مقبولة».

سحب الفيلم

وتابع: «في وقت سابق لسحب الفيلم، قال القنصل العام الأوكراني في تورونتو، إن الفيلم الوثائقي هدفه دعائي لروسيا، بينما أدانت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني -وهي من أصل أوكراني- الفيلم وإدراجه في المهرجان، وذلك رغم عرض الفيلم من قبل في مهرجان فينسيا السينمائي».

مقالات مشابهة

  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يطلع على الترتيبات النهائية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • اختتام مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين
  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف