الخميس, 10 أغسطس 2023 9:41 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، لكن هذا غير كاف لإثارة القلق بشأن سوق العمل الأمريكية.

وأعلنت وزارة العمل في بيان يوم الخميس عن ارتفاع طلبات الأمريكيين الراغبين بإعانات البطالة بواقع 21.000 إلى 248.000 للأسبوع المنتهي في 5 أغسطس، مقارنة بـ227.

000 في الأسبوع السابق.

وأفادت الوزارة بأن الرقم هو الأضخم خلال خمسة أسابيع.

وينظر إلى طلبات إعانات البطالة باعتبارها مؤشرا عاما على عدد حالات التسريح من العمل في أسبوع معين.

وإجمالا، فقد حصل 1.68 مليون شخص على إعانات البطالة في الأسبوع المنتهي في 29 يوليو، أي أقل بنحو 8000 طلب عن الأسبوع السابق.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: إعانات البطالة

إقرأ أيضاً:

اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا

بغداد اليوم -  متابعة
اتجهت اسعار النفط، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع تواليا لتبقى قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر نيسان/ أبريل بفضل آمال في طلب قوي على الوقود خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

وبحلول الساعة 0143 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، الذي ارتفع سبعة بالمئة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، الذي زاد تسعة بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار بزيادة تسعة سنتات عن تسوية يوم الأربعاء. وكانت السوق الأمريكية مغلقة الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وارتفع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة اليوم الجمعة "تلقت معنويات السوق الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط".

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

وبالنسبة للإمدادات، ذكرت رويترز أمس الخميس أن شركتي إنتاج النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان بشكل حاد صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو.

وفي الوقت نفسه، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في آب/ أغسطس بواقع 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج المنظمة.

المصدر٬: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع سعر الذهب المحلي: تحليل وتوقعات
  • «10 عروض في 8 أسابيع».. تعرف على جدول مسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • القائمة الكاملة لحفلات مهرجان العلمين 2024
  • رأس السنة الهجرية.. حالات تشغيل العامل في العطلات الرسمية وفق القانون
  • الخريطة الكاملة لحفلات نجوم الطرب في مهرجان العلمين 2024.. تبدأ بـ مدحت صالح
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة