صحيفة الخليج:
2024-09-16@10:56:56 GMT

مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن تنطلق اليوم

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن تنطلق اليوم

تنطلق اليوم السبت، في التاسعة صباحاً بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، فعاليات الدورة الثامنة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث، بمشاركة أكثر من 60 دولة وجالية مسلمة حول العالم، على أن يقام حفل الختام يوم 13 سبتمبر الجاري.
وتفتتح المسابقة في يومها الأول بمشاركة 11 متسابقة، حيث يتسابق أمام لجنة التحكيم في الفترة الصباحية 5 متسابقات هن: خديجة عبدالكريم من إفريقيا الوسطى، فيوثيري ناينج من ماينمار، زينب عبدالرحمن من غانا، آسيا محمود قوداني من الصومال، وكاميلو هدايا كورا من توجو.


فيما تتسابق في الفترة المسائية 6 مشاركات هن: أسماء دوكوري من مالي، أم سليم آدم إسحاق من تشاد، خولة سيساه من بوركينافاسو، فهيمة إبراهيم عبدالله من الفلبين، سارة يوسف عبده محمود من إريتريا، ومدينة نيوموتوني من رواندي، وجميعهن يتسابقن في الحفظ برواية حفص عن عاصم.
ولفت المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إلى الطفرة الكبيرة والمكانة المحلية والدولية التي حققتها الجائزة خلال مسيرتها التي تزيد على 27 عاماً، شهدت خلالها نقلة نوعية من التميز. ولفت إلى أن هناك إشادات واسعة، لتفرد الجائزة في تنظيم هذه المسابقة الدولية للإناث بمثل هذا المستوى المتميز.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخة فاطمة بنت مبارك القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية

انطلقت اليوم بالمدرسة القرآنية الوقفية بولاية بهلا أعمال تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية والتي تنظمها المدرسة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالولاية. وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 10 آلاف ريال توزع للفائزين في مستويات المسابقة السبعة.

وتهدف المسابقة إلى غرس حب كتاب الله الكريم وقدسيته وتعظيمه لدى أفراد المجتمع والحث على مداومة تعليم القرآن الكريم وإظهار خيرية ذلك، كما تهدف إلى إثارة اهتمام أفراد المجتمع بتعلم أحكام التجويد وتطبيقه أثناء التلاوة وتشجيع أبناء الولاية على حفظ كتاب الله وتمثله والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه وتنشئة جيل قرآني حامل لكتاب الله داع إلى الخير، والسعي لإيجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه، إلى جانب تعزيز حضور الولاية في المسابقات القرآنية المحلية والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة واكتشاف مواهب حفظة القرآن الكريم وجودة الصوت وتنميتها.

وتُعَدّ مسابقة بهلا القرآنية إحدى أبرز الفعاليات الدينية في ولاية بهلا، وقد تم التحضير والاستعداد للمسابقة في نسختها الأولى وذلك بمشاركة أكثر من 780 مشاركًا موزعين على مختلف الفئات العمرية والمستويات السابعة، مما يعكس مدى الإقبال الواسع والاهتمام الكبير لدى أفراد المجتمع بالمسابقة وأهدافها السامية.

وأوضح سالم بن عبدالله الهميمي رئيس مجلس إدارة المسابقة قائلا: تم تخصيص جوائز قيمة تحفيزية للفائزين في فئات المسابقة المختلفة بلغت 10 آلاف ريال، وتشمل هذه الجوائز فئات الحفظ الكامل والأجزاء المتعددة من القرآن الكريم، وتأتي هذه الجوائز كجزء من الدعم والتقدير للجهود المبذولة من قبل المشاركين، مما يدفعهم لمواصلة الحفظ والمراجعة والتجويد، وندعو كافة المؤسسات الخاصة وأفراد المجتمع الكريم إلى مواصلة دعم هذه الفعالية القرآنية المباركة، سواء من خلال التبرعات المالية أو المشاركة في تنظيم الفعاليات، وذلك لتعزيز انتشار ثقافة القرآن الكريم بين الأجيال الجديدة وضمان استمرار هذه المسابقة المباركة عامًا بعد عام.

مقالات مشابهة

  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية
  • مشاركة 350 متسابقا في مسابقة السويق القرآنة
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي الشريف
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية
  • تكريم الفائزات الأوائل في ختام مسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي
  • «دبي للقرآن» تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
  • جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك