صحيفة الخليج:
2024-09-16@10:47:13 GMT

الإمارات والهند تعززان التعاون البرلماني

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

الإمارات والهند تعززان التعاون البرلماني

التقى الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية بالمجلس الوطني الاتحادي، أوم بيرلا، رئيس مجلس الشعب الهندي، في العاصمة الهندية نيودلهي.
وحضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي، كل من: أحمد مير هاشم خوري، وسارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري أعضاء المجلس.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط الإمارات والهند في جميع المجالات، والتي ترسخت تاريخياً بفضل اهتمام قيادتي وحكومتي البلدين وشعبيهما.


وأكد الدكتور النعيمي، أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين الصديقين في المحافل البرلمانية المختلفة لدعم توجهات البلدين في القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وتطرق اللقاء إلى حرص قيادتي وحكومتي البلدين الصديقين على تطوير مجالات التعاون، والإشادة بالتعاون القائم في مجال الذكاء الاصطناعي والتبادل الثقافي، حيث تم مؤخراً افتتاح المعهد الهندي للتكنولوجيا في أبوظبي، وهو أول فرع خارج الهند للمؤسسة الهندية العريقة المتخصصة في مجال الأبحاث والتعليم العالي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتعد هذه المبادرة خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.
من جانبه، أكد أوم بيرلا، متانة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين على كافة المستويات، وأشار إلى أهمية الزيارات البرلمانية المتبادلة بين المجلسين في تعزيز التعاون بين المجلسين والبلدين الصديقين، مشيراً إلى أن العلاقات الإماراتية – الهندية تتجاوز محور التجارة والاستثمار، وتمتد إلى سياق تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الهند

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي

البلاد ــ الرياض

استعرضت المملكة وجمهورية الأوروغواي، الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، وبحث سُبل دعمها وتطويرها؛ تحقيقًا للأمن الغذائي في البلدين، إضافةً إلى زيادة آفاق التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بينهما.

جاء ذلك خلال لقاء معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والوفد المرافق له أمس وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في جمهورية الأوروغواي المهندس فرناندو ماتوس، ضمن زيارة معاليه لجمهورية الأوروغواي.

وتناول اللقاء، الذي تم بحضور ممثلين من القطاع الخاص؛ بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والأمن الغذائي، واستعراض الفرص الاستثمارية، والعمل على تعزيزها من خلال تبادل الخبرات، مع التركيز على تطوير الابتكار والتقنيات الحديثة؛ لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي والحيواني، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي.

يُذكر أن العلاقات الثنائية بين المملكة والأوروغواي، تشهد تطورًا ملحوظًا في المجالات كافة، وقد شهدت العاصمة الأوروغوانية مونتيفيديو خلال شهر أغسطس الماضي، انعقاد أعمال الدورة الأولى للجنة السعودية الأوروغوانية المشتركة؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين، مع التأكيد على أهمية القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع المشتركة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي وزير الصناعة السعودي لبحث سبل التعاون بين البلدين
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • مصر والهند تحتفلان بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • «الوطني» يبحث التعاون البرلماني مع موريشيوس
  • لقاء بين حركة أمل والصليب الأحمر الدولي بحث في تعزيز التعاون