CNN Arabic:
2024-09-16@10:58:56 GMT

مصادر لـCNN: إيران نقلت صواريخ باليستية إلى روسيا

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

(CNN) --  قال مصدران مطلعان على المعلومات الاستخباراتية، لشبكة CNN، إن إيران نقلت مؤخرا صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا، لتستكمل عملية التسليم التي حذر المسؤولون الأمريكيون والغربيون من أنها كانت قيد الإعداد منذ ما يقرب من عام.

وليس من الواضح متى تم تسليم الصواريخ بالضبط، لكن نقلها يأتي في الوقت الذي كثفت فيه روسيا هجماتها الصاروخية والطائرات بدون طيار على المدن الأوكرانية، وبينما تستعد أوكرانيا لهجمات روسية واسعة النطاق على بنيتها التحتية للطاقة هذا الشتاء.

 

وأخبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الحلفاء في اجتماع لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في ألمانيا، الجمعة، أن أوكرانيا بحاجة ماسة إلى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة أن إيران سلمت الصواريخ.

ويمثل توفير الصواريخ الباليستية تصعيدا كبيرا في دعم إيران لروسيا، فقد زودت إيران روسيا بالفعل بمئات الطائرات بدون طيار التي استخدمتها القوات الروسية في حربها ضد أوكرانيا، وكانت روسيا تبني منشأة لتصنيع الطائرات بدون طيار في البلاد بمساعدة إيران، حسبما ذكرت CNN.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإدارة الأمريكية الجيش الأوكراني الجيش الإيراني الجيش الروسي الحرس الثوري الإيراني الحكومة الأوكرانية الحكومة الإيرانية الحكومة الروسية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا وروسيا تتبادلان 200 سجين وسط تصاعد التوترات بشأن قيود أستخدام الصواريخ الغربية

سبتمبر 14, 2024آخر تحديث: سبتمبر 14, 2024

المستقلة/- تم إطلاق سراح أكثر من 100 جندي أوكراني من الأسر في روسيا كجزء من صفقة تاريخية وسط تصعيد موسكو لتهديداتها بشأن مساعي كييف لضرب أهداف داخل البلاد بصواريخ غربية الصنع.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في بيان يوم السبت: “رجالنا في وطنهم”، مؤكدًا إطلاق سراح 83 مجند و21 ضابطًا.” وشكر المفاوضين على تأمين “مثل هذه الأخبار الجيدة لأوكرانيا”.

أفادت وزارة الدفاع الروسية في الوقت نفسه أن أوكرانيا سلمت 103 عسكريين روس في المقابل، وتم نقلهم بالحافلة إلى بيلاروسيا المجاورة.

وهذا التبادل الثاني في غضون يومين فقط. ففي يوم الجمعة، تم تصوير 49 أسيرًا أوكرانيًا وهم يحتفلون بعد إطلاق سراحهم، بما في ذلك أعضاء الحرس الوطني في البلاد، وخدمة الحدود والمدنيين. ومن بينهم ليني أوميروفا

في الوقت نفسه، صعد الكرملين حربه الكلامية وسط توقعات متزايدة بأن الولايات المتحدة قد تمنح كييف الضوء الأخضر لضرب المنشآت العسكرية الروسية عبر الحدود باستخدام أسلحة بعيدة المدى تبرع بها حلفاؤها الغربيون. وزعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أن هذه الخطوة تعادل تورط حلف شمال الأطلسي بشكل مباشر في الحرب – على الرغم من سعيه باستمرار إلى تصوير غزوه على أنه معركة ضد الغرب.

وعندما سُئل الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة عما يعتقده بشأن التهديدات، قال فقط: “لا أفكر كثيرًا في فلاديمير بوتن”.

أثار رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر هذه القضية في زيارة إلى واشنطن في نفس اليوم، حيث كانت لندن تدفع منذ فترة طويلة لتخفيف قواعد الأسلحة. تريد أوكرانيا استخدام صواريخ ستورم شادو المصنوعة في بريطانيا لتدمير مواقع الصواريخ الروسية، لكنها ستحتاج إلى موافقة البيت الأبيض لأن بعض المكونات مصنوعة في أمريكا.

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا
  • مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلان 200 سجين وسط تصاعد التوترات بشأن قيود أستخدام الصواريخ الغربية
  • مجموعة السبع تندد بتصدير إيران صواريخ باليستية لروسيا
  • وزراء خارجية مجموعة السبع ينددون بأقوى العبارات تقديم إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • كنعاني: مزاعم بيع صواريخ باليستية إيرانية لروسيا كاذبة
  • تنقل صواريخ باليستية.. سفينة إيرانية ترسو في ميناء روسي وتثير الشبهات
  • تنقل صواريخ باليستية.. سفينة إيرانية ترسو بميناء روسي وتثير الشبهات
  • أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا
  • أوروبا تتوعد بعقوبات على إيران لإمدادها روسيا بصواريخ باليستية وموسكو تعلق