#سواليف

أعلنت المملكة العربية #السعودية عن مشروع جديد في #المسجد_الحرام والمسجد النبوي يستهدف تيسير أداء شعيرتي #الطواف و #السعي في الحرم المكي.

وأوضحت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أن المشروع يتضمن إنشاء وتشغيل وسيلة تنقل مناسبة لتيسير أداء شعيرتي الطواف والسعي بالمسجد الحرام، وفقا لأفضل الممارسات والحلول المقدمة محليا وعالميا.

ويهدف المشروع، بحسب الهيئة، إلى تصميم منظومة تنقل تناسب خصوصية المسجد الحرام وتسهم في تقديم تجربة وصول وطواف وسعي تصل إلى 100 ألف مستفيد يوميا في المواسم, وذلك من خلال الكفاءة التشغيلية لوسيلة التنقل المقترحة لتيسير الطواف والسعي بتقليل زمن أداء المناسك وتحسين مستوى الرضا العام من (78) حاليا إلى أكثر من (90%) حسب معيار CAST ومؤشر قياس مركز أداء.

مقالات ذات صلة الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟ 2024/09/07

كما يستهدف رفع كفاءة رحلة ضيف الرحمن بدءا من الحجز مرورا باستخدام وسيلة التنقل المقترحة وحتى اكتمال العمرة أو الطواف أو السعي، وتقليص مدة الإجراءات وفترة الانتظار للحصول على الخدمة.

وسيكون نطاق المشروع على كامل المسجد الحرام والمسجد النبوي مع إمكانية التوسع إلى نقاط إنزال سيارات الأجرة بالمنطقة المركزية ومحطات النقل الترددية، وفقا لبيان الهيئة.

ودعت الهيئة الراغبين إلى تقديم طلب إبداء الرغبات لمشروع تحسين تجربة التنقل في المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن طريق تأمين سلع وخدمات لتحسين التجربة وفقا لنظام المشاركة بالدخل، والذي يهدف إلى تطوير تجربة ضيوف الرحمن ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السعودية المسجد الحرام الطواف السعي المسجد الحرام والمسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

إمام وخطيب المسجد الحرام يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب أفريقيا

المناطق_واس

التقى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري أمس, في مسجد شأن الإسلام في لينيسيا بجمهورية جنوب أفريقيا، المسؤول الإعلامي بجمعية اتحاد العلماء المسلمين بجوهانسبرج بلال ويد، وعضو المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه بجنوب أفريقيا أيوب إسحق، وعدد من رؤساء الجمعيات الإسلامية والعلماء والدعاة وطلاب العلم، وذلك على هامش زيارته الحالية لجنوب أفريقيا ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وخلال اللقاء، أكد الدوسري أهمية العمل الإسلامي وبيان فضل تعاليم الدين الإسلامي وآدابه, منوهاً بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم التسامح والوسطية والاعتدال في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، تحقيقاً للتعايش السلمي بين الأمم والشعوب وتعزيز حماية حقوق الإنسان.

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 6 سبتمبر 2024 - 2:02 مساءً خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 30 أغسطس 2024 - 2:09 مساءً

وأوضح أن المسلم يحقق من خلال تعاملاته رسالة الإسلام الصحيحة ونشر الدين الحنيف عن طريق التعامل وبيان محاسن الإسلام وسماحته، مشيراً إلى ضرورة التحلي بالخلق الرفيع والتعامل الحسن مع الآخرين، وهو ما يبرهن رفعة وسمو قيم وآداب الدين الإسلامي, مبيناً أن الجمعيات الإسلامية تبذل جهوداً مقدرة في التوعية بأهمية التمسك بالإسلام الصحيح، وحماية شباب المسلمين من الغلو والتطرف، وتبصريهم بأمور دينهم عقيدة وعبادة وأخلاقاً.

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب أفريقيا
  • مركز استدامة يطلق مشروعاً لدراسة تقنية النانو في تحسين كفاءة الأسمدة والمبيدات وخصوبة التربة
  • شاهد.. تكريم 600 محجبة في المسجد الأقصى
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • خطيب المسجد الحرام: من لوازم حب رسول الله طاعته في كل شئ
  • "الحج والعمرة" تدعو للحفاظ على قدسية ونظافة المسجد الحرام
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي