أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء «الصيد والفروسية».. إبداعات فنية عالمية تحتفي بالتراث

اطلعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي على أحدث التقنيات والأجهزة في مجال علوم الأدلة الجنائية، خلال مشاركتها في مؤتمر الرابطة الدولية لتحديد الهوية رقم (108) والمعرض المصاحب له، الذي عقد في أغسطس 2024 في مدينة رينو بولاية نيفادا الأميركية، وتضمن العديد من الورش التدريبية التخصصية والمحاضرات والدراسات العلمية المتخصصة.


وأكدت العقيد زينة ناصر الهطالي، رئيس قسم الأحياء الجنائية رئيس الوفد، أهمية المشاركة في المؤتمر للتعرف على أبرز الدراسات والاستفادة من التقنيات والأفكار المطروحة وبناء شراكات دولية تسهم في تحقيق التطلعات والأهداف الاستراتيجية وتبادل أفضل الممارسات في مجال البصمات العشرية ومجال الفحوص البيولوجية والبصمة الوراثية، وضم الوفد المشارك في عضويته كلاً من المقدم إسماعيل عبدالله الكربي والنقيب جاسم علي الزعابي.
واستعرض المؤتمر عدداً من المحاور المهمة وأحدث التحديات في مجال علم البصمات والفحوص البيولوجية ومنظومة تحليل ومقارنة آثار البصمات، وتطرق المؤتمر لأبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في علوم الأدلة الجنائية وأنظمة المقارنة في تحديد الهوية، وعُرِض الفرص التدريبية التخصصية من قبل أبرز المعاهد التعليمية الدولية المتخصصة في مجال علوم الأدلة الجنائية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي الإمارات الأدلة الجنائية أميركا نيفادا الأدلة الجنائیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

العالمي للمرافق ينطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 12 ألف متخصص

تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق غداً الإثنين النسخة الثالثة من "المؤتمر العالمي للمرافق"، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" في مركز "أدنيك" أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر(أيلول).

وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.

منصة استثنائية

ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وتعزيز الأداء التجاري، ما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق.

الابتكار والتطوير

وتركز نسخة هذا العام على تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها دفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، وتبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة تحديات قطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامتها. 

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • «ويتيكس» 2024 يضيء على تقنيات الأمن السيبراني
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • العالمي للمرافق ينطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 12 ألف متخصص
  • أبوظبي لطب الأعصاب يكشف عن دوائين جديدين لعلاج الزهايمر
  • أبوظبي لطب الأعصاب يكشف دواءين جديدين لعلاج الزهايمر
  • “أبوظبي لطب الأعصاب” يكشف عن دوائين جديدين لعلاج الزهايمر
  • مصممات إماراتيات يُبدعن في "معرض بانكوك للمجوهرات"
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء