رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «مدينة الأضواء الساطعة».. انحياز تاريخي لـ«الديمقراطيين» في انتخابات أميركا 355 ألف طفل يتلقون التطعيم ضد شلل الأطفال وسط وجنوب غزة

قتل الجيش الإسرائيلي أمس، متضامنة أميركية في بلدة «بيتا» جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. 
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مدير مستشفى «رفيديا» الحكومي في نابلس فؤاد نافعة تأكيده مقتل المتضامنة الأميركية من أصول تركية ايسينور ازجي ايجي (26 عاماً).

 
وأوضح مسعفون ميدانيون أن المتضامنة أصيبت برصاصة في الرأس ونقلت بحالة خطيرة إلى المستشفى الذي أعلن وفاتها. 
وكانت مسيرة سلمية انطلقت في «بيتا» باتجاه جبل «صبيح»، حيث تم إقامة بؤرة استيطانية فاندلعت مواجهات أسفرت عن قتل المتضامنة الأميركية. 
وكانت القوات الإسرائيلية انسحبت صباح أمس، من مدينتي جنين وطولكرم بعد عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية بدأتها في الـ28 من الشهر الماضي أسفرت عن مقتل 39 فلسطينياً وإصابة 150 آخرين. 
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي أن الضحايا هم 21 ضحية من محافظة جنين و8 من محافظة طوباس و7 من طولكرم وثلاث من محافظة الخليل. 
وأعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، أن الجيش الإسرائيلي دمر نحو 25 كيلومتراً من شوارع وأحياء مدينة جنين ومخيمها في العملية العسكرية.
إلى ذلك، هاجم مستوطنون إسرائيليون، أمس، قرية «قريوت» الفلسطينية بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مصدر محلي إن «مجموعة من المستوطنين هاجموا بالرصاص الحي والحجارة قرية قريوت القريبة من مدينة نابلس، وأضرموا النيران بأراض زراعية فيها».
وأضاف أن «أهالي القرية تصدوا للمستوطنين ما أدى إلى وقوع مواجهات بين الجانبين».
وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لإصابة شاب إثر اعتداء بالضرب من قبل المستوطنين، ونقله للمستشفى.
كما أقدم مستوطنون إسرائيليون أمس، على إحراق مركبة فلسطينية في بلدة «أبو فلاح» شمال مدينة رام الله، كما خطوا شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل في منطقة «خلة زعيتر» بالبلدة.
وفي بلدة «دير دبوان»، شرق مدينة رام الله، هاجم مستوطنون حي «المراح» وأحرقوا 4 مركبات، بحسب شهود عيان.
وداهم مستوطنون إسرائيليون، أمس، تجمع «عرب المليحات» بمنطقة «المعرجات» قرب مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة، واحتجزوا عائلة فلسطينية.
​​​​​​​ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن اعتداءات المستوطنين بعد 7 أكتوبر 2023، أدت إلى مقتل 19 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 785 بجراح وتهجير 28 تجمعاً بدوياً.​​​​​​​

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي نابلس فلسطين أميركا الضفة الغربية مستوطنون إسرائيليون المستوطنون الإسرائيليون الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية

أفادت مصادر فلسطينية باعتداء مستوطنين متطرفين، اليوم الاثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة "عرب الكعابنة الأساسية"، في منطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن المصادر قولها إن "مستوطنين مسلحين هاجموا تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية واعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم".

وأضافت أن "حالة من الذعر والخوف بين صفوف المواطنين خاصة النساء، والأطفال".

وقال الهلال الأحمر في بيان مقتضب، إن "طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب وتم نقلهم للمستشفى".

Israeli colonists attack the Al-Ka'abneh Primary School in the Ma'arajat village, northwest of Jericho, assaulting students and teachers. pic.twitter.com/JGIJtNKMR1

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) September 16, 2024 اعتقالات

وإلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية يوم أمس واليوم الاثنين 20 فلسطينياً، على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة الغربية، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين".

#نادي_الأسير الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيا منذ أمس بينهم طفل وأسرى سابقون في الضفة الغربية#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #الضفة_الغربية pic.twitter.com/w8M5TIeg6u

— وكالة قدس برس (@QudsPress) September 16, 2024

وأشار البيان إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

مقالات مشابهة

  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة في الضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين (فيديوهات)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في منشورات تدعو لإخلاء بلدة لبنانية
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية