معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين «هجرة عكسية» للنجوم المواطنين إلى «دوري الأولى»

تحسم 6 أندية تأهلها إلى ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، مع انطلاق إياب الدور الأول، والذي يشهد اليوم، إقامة مباريات العين وكلباء، النصر والعروبة، الشارقة وخورفكان، وتستكمل الجولة غداً، بمواجهات دبا الحصن وبني ياس، البطائح والجزيرة، وعجمان وشباب الأهلي.


ويشهد الدور الأول مشاركة 12 فريقاً تخوض مباراتين بنظام خروج المغلوب، في الطريق إلى ربع النهائي، والانضمام إلى الوصل بطل الموسم الماضي لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، والوحدة بطل النسخة الأخيرة لـ«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» المتأهلين مباشرة إلى ربع النهائي.
وتقام جولة إياب الدور الأول لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، في غياب أكثر 30 لاعباً من الدوليين المواطنين والأجانب المنضمين إلى المنتخبات الوطنية في «أيام الفيفا» من 2 إلى 10 سبتمبر الحالي، والتي تتضمن خوض مباريات تنافسية في التصفيات المؤهلة إلى «مونديال 2026»، وتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، و«دوري الأمم الأوروبية».
وحسب اللوائح، تحسم هوية المتأهلين من الدور الأول إلى ربع النهائي، حال التساوي في عدد الأهداف بركلات الترجيح مباشرة.
وشهدت جولة الذهاب، تعادل العروبة والنصر 0-0، وفوز بني ياس على دبا الحصن 4-2، والشارقة أمام خورفكان 1-0، والعين أمام كلباء 3-1، فيما تغلب الجزيرة على البطائح 3-2، وشباب الأهلي على عجمان 2-0.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العروبة النصر بني ياس دبا الحصن خورفكان اتحاد كلباء العين الجزيرة

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي

انطلقت، اليوم الإثنين في أبوظبي، أعمال منتدى هيلي السنوي الأول، الذي ينظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية.

ويعقد المنتدى، الذي يستمر يومين، تحت شعار "نظام عالمي مضطرب: قراءة في المفاهيم، والتشكيل، وإعادة البناء"، ويعالج قضايا عالمية مُلحَّة، مع تركيز خاص على منطقة الشرق الأوسط، ويشارك فيه قادة فكر وخبراء دوليون ودبلوماسيون وأكاديميون لبحث أبرز التحديات والتحولات التي تعيد تشكيل عالمنا.
ويناقش منتدى هيلي الأول ثلاثة محاور رئيسة، تُعدُّ ركيزة أساسية لفَهْم المشهد العالمي المتغير، وهي: المحور الأول "الجيوسياسي"، والثاني "الجيواقتصادي" والثالث "الجيوتكنولوجي".
ويستعرض المنتدى أحدث التحليلات والاتجاهات الإستراتيجية في المجالات الجيوسياسية والجيواقتصادية والجيوتكنولوجية، ويقدم توصيات بشأن السياسات العامة بناءً على التحليلات والمناقشات التي تشهدها جلساته.
ويحمل اسم المنتدى منطقة "هيلي" التاريخية في مدينة العين بإمارة أبوظبي، احتفاء بالإرث العريق للمنطقة التي كانت ملتقى حضارياً وثقافياً يعود تاريخه إلى العصرين البرونزي والحديدي، واستلهاما لهذا الإرث العريق يجمع المنتدى نخبة من قادة الفكر والخبراء من شتى أنحاء العالم، يمثِّلون طيفاً واسعاً من الرؤى ووجهات النظر الفريدة بشأن القضايا الإستراتيجية التي تواجه العالم.

مقالات مشابهة

  • الإصابة تضرب نجم بايرن ميونخ قبل انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا
  • قبل مباريات الليلة.. نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-9-2024 في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 15-9-2024 في دوري أبطال إفريقيا
  • فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين
  • مواعيد مباريات اليوم: الأهلي ضد جورماهيا في دوري الابطال.. وبرشلونة يلتقي جيرونا بالليجا
  • موعد مباراة الإياب بين بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • الإعلان عن حكام مباريات الجولة الثالثة في دوري روشن
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»