أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يثري منصته في «الصيد والفروسية» بكتاب «منافع الطير» «استدامة كتاب» تسلط الضوء على تجارب المبدعات

أكد صندوق النقد العربي أن النهج الذي تتبعه دولة الإمارات لتعزيز العوائد غير النفطية يعكس الجهود المستمرة لتنويع مصادر الإيرادات وتعزيز الاستدامة المالية.


وأشار الصندوق، وفق أحدث التقارير الصادرة عنه، أن جهود الإمارات لتعزيز الإيرادات شملت فرض ضريبة على الشركات اعتباراً من السنوات المالية التي تبدأ في يونيو 2023 أو بعده.
ولفت الصندوق إلى استمرار تحسن الوضع المالي لدولة الإمارات بشكل ملحوظ، حيث استمرت في تحقيق فائض منذ عام 2021، بفضل ارتفاع إيرادات النفط وبالتزامن مع زيادة الإنفاق.
وأشار الصندوق إلى أن حكومة الإمارات تظل ملتزمة بالحفاظ على موقف مالي حكيم، فيما من المتوقع أن تظل الفوائض المالية والخارجية للدولة مرتفعة على خلفية ارتفاع أسعار النفط، حيث يتوقع أن يبلغ متوسط رصيد المالية العامة للحكومة 3.8% من الناتج المحلي الإجمالي على المدى المتوسط.
يذكر أن صندوق النقد العربي كان قد توقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024 ترتفع إلى 6.2% في العام القادم 2025.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صندوق النقد العربي الإمارات اقتصاد الإمارات الاقتصاد الإماراتي

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي

شارك وفد ليبي في الدورة التدريبية التي ينظمها مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط بدولة الكويت.

وضم الوفد الليبي الذي شارك في الدورة – التي أقيمت بعنوان ” إعداد توقعات الدين العام ومسارات ضبط المالية العامة – أداة ديناميكية الدين العام (PPDFAP) – 3 مترشحين تابعين إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ووزارتي التخطيط والمالية.

وتهدف الدورة – التي شارك في فعالياتها ممثلين عن 22 دولة – إلى إمكانية قيام المشاركين فيها باحتساب ديناميات الدين العام وتحديد المحركات الرئيسية لديناميات الدين العام إضافة الى إمكانية قيامهم باحتساب تدابير ضبط أوضاع المالية العامة الضرورية لبلوغ الهدف المقرر للدين العام.

كما تهدف الدورة إلى تحديد المكونات الرئيسية في تحليل استمرارية القدرة على تحمل الدين لتقييم مخاطر الدخول في حالة مديونية حرجة.

ويعد مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط الذي نظم فعاليات هذه الدورة هو مركز إقليمي تابع لصندوق النقد الدولي يستهدف البلدان الاثنين والعشرين الأعضاء في جامعة الدول العربية وتستضيفه وتموله دولة الكويت.

ويمثل المركز جزءً من الشبكة العالمية لصندوق النقد الدولي للمراكز الإقليمية لتنمية القدرات، المتكونة من سبعة عشر مركزاً. وقد بدأ المركز مزاولة نشاطه في 2011 وتم افتتاحه رسمياً في 2014.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب BTC اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة المنيا
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • المالديف تؤكد عدم لجوئها لصندوق النقد رغم أزمتها المالية
  • المالديف تؤكد أنها لا تحتاج لمساعدة من صندوق النقد الدولي
  • رغم أزمتها.. مالديف ترفض اللجوء إلى صندوق النقد الدولي
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة المنيا
  • فك الارتباط مع«صندوق النقد»-2