أكدت سعادة ميرة سلطان السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مواصلة توطيد العلاقات الثنائية الاستراتيجية مع جمهورية سنغافورة في جميع المجالات، خاصة في ظل اتفاقية الشراكة الشاملة الموقعة بين البلدين الصديقين .

جاء ذلك خلال لقاء سعادتها في مقر المجلس في أبوظبي ، سعادة كمال آر فاسواني سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة .

وتطرقت سعادة السويدي إلى التعاون القائم بين دولة الإمارات وجمهورية سنغافورة، بشأن التطوير الحكومي والرقمي والجاهزية للمستقبل، مما يؤكد حرص حكومة دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة، على تعزيز الشراكات الحكومية، وتطوير نماذج التعاون الدولي الهادف لدعم جهود التطوير الحكومي والرقمي.

وأكد اللقاء أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان سنغافورة، من خلال تبادل الزيارات واللقاءات والخبرات البرلمانية، وتوحيد المواقف والرؤى في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل والأنشطة البرلمانية. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، التنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي، لوضع حلول للمشكلات التي تواجه ذوي الهمم، مشيرة خلال لقاء توعوي نظمته عددا من جمعيات تنمية المجتمع، إلى أن المجلس في الفترة المقبلة سيعمل على محو أمية المرأة. 

 

تنمية مهارات ذوى الإعاقة

وأشارت إلى أن المجلس القومي لذوي الاعاقة، يعمل على تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة ذوي الهمم، من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية إعمالا لمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والمشاركة التامة وعدم التمييز، وأن رؤيته تتمثل في تمكينهم من الحصول على حقوقهم والعيش في كرامة.

استقبال الشكاوى

وأكدت خلال اللقاء على استقبال المجلس لكل شكاوى ذوي الاعاقة من خلال مكتب خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة، بالمجلس والتواصل معه من خلال الرقم المختصر 16736 وآليات التواصل الاخرى، وهو اختصاص أصيل للمجلس متمثل في تلقى الشكاوى المقدمة في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشتها، واقتراح الحلول المناسبة لها، وإبلاغ جهات التحقيق المختصة بأي انتهاك لحقوقهم، والتدخل في الدعاوى منضماً للمضرور منهم.

 

مقالات مشابهة

  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • خبير أمن معلومات: مصر تعمل بنشاط على تعزيز التعاون مع المنظمات والدول الأخرى
  • «الوطني» يبحث التعاون البرلماني مع موريشيوس
  • لقاء بين حركة أمل والصليب الأحمر الدولي بحث في تعزيز التعاون