اختتم أمس الأول “معرض التوظيف 2024”، الذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار “طريقك للمستقبل”، واستمر يومين، بمشاركة 3500 باحث عن عمل، و45 جهة عارضة من مختلف القطاعات.

ويهدف المعرض إلى توفير منصة تفاعلية لطلبة وخريجي الجامعة للالتقاء بأبرز الشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص، الذين تمكنوا من التقدم للوظائف الشاغرة، والحصول على فرص للتدريب، والتواصل مباشرة مع أصحاب العمل، وبناء شبكة علاقات مهنية قوية خلال فعاليات المعرض.

حضر الفعالية، سعادة الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة، والمستشار سلطان إبراهيم الجويعد، المحامي العام الأول للنيابة العامة الاتحادية، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين للجامعة من النيابة العامة الاتحادية، وشرطة أبوظبي، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية – نافس، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وأدنوك ، بجانب 40 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، وذلك في القاعة الكبرى بالمبنى الهلالي في الحرم الجامعي.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، أهمية المعرض في تعزيز فرص التوظيف لطلبة وخريجي الجامعة وتطوير مهاراتهم لمواكبة سوق العمل المتغير، لافتا إلى أن الجامعة تواصل سعيها لبناء شراكات استراتيجية تُسهم في رفع كفاءة الخريجين وتطوير قدراتهم، مما يُعزز من دورهم في التنمية الوطنية، بجانب جهودها المستمرة في تطوير البرامج الأكاديمية وتوسيع فرص البحث العلمي بما يسهم في إعداد خريجين متميزين قادرين على تحقيق منجزات وطنية.

وأوضح أن الجامعة وقّعت منذ تأسيسها أكثر من 700 مذكرة تفاهم، وتتعامل حالياً مع أكثر من 5300 مؤسسة محلياً وعالمياً في مجالات التعليم والبحث العلمي، مما يعزز من سمعتها ويؤكد مكانتها كجامعة وطنية رائدة تقوم على البحث العلمي والشراكات الفعّالة.

وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من الطلبة والخريجين، وتخلله العديد من ورش العمل التدريبية والجلسات الحوارية، والتي هدفت إلى تطوير مهارات الطلبة والخريجين وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح في سوق العمل.

ومن أبرز الفعاليات، ورشة عمل بعنوان “المستقبل في الذكاء الاصطناعي” نظمتها جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وورشة عمل “وظائف الغد في العصر الرقمي” قدمتها النيابة العامة الاتحادية، وورشة عمل “مبادرات برنامج نافس” قدمها مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية – نافس، وورشة “الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف في الإمارات العربية المتحدة”. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

معرض للأسر المنتجة بضنك

أقامت ولاية ضنك معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشعبية، بهدف تشجيع الجانب الاجتماعي والثقافي وتحقيق التكافل المجتمعي وتحفيز الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها، وإبراز المواهب في مجال إعداد المأكولات.

شهد المعرض مشاركة واسعة وفعاليات متنوعة شارك عدد من أبناء الولاية قدموا من خلالها لوحة اجتماعية لترسيخ التكافل الاجتماعي والدعم الأسري وتحفيز الأسر في مجال فنون الطبخ.

وشاركت في المعرض عدد من الأسر التي تنافست في تقديم وجبات محلية، نالت إعجاب وتشجيع الحضور حيث شمل التنافس على أفضل طبق طبخ مباشر، فيما أقيم قسم خاص بالقرية الحرفية شاركت فيه العائلات بأكثر من 15 منفذ بيع تم من خلاله عرض أطباق الطعام ومنتوجات محلية وبعض الألعاب الخاصة للأطفال.

وحصد المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بين المشاركين شهاب البلوشي، فيما فازت بالمركز الثاني فاطمة الوحشية وحصلت تعيبة العلوية على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • بمشاركة 215 لاعبًا.. اختتام بطولة الرياض 2024 لكرة المناورة
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • اختتام الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO) بمشاركة اليمن
  • معرض للأسر المنتجة بضنك