التقت الدكتورة هالة رمضان، مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، مع كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حيث بحثا أوجه التعاون والشراكة بين الجهتين، في إطار حرص المركز على تنسيق الجهود مع جهات الدولة المختلفة والخروج بأفضل أشكال التعاون.

واتفق الطرفان على أهمية تبادل نتائج الدراسات الخاصة برصد وتحليل المشهد الإعلامي، والتي من الممكن أن يستفيد منها صانع القرار في وضع السياسات الإعلامية، وفق بيان صادر مركز البحوث الاجتماعية والجنائية.

توصيات تفيد صانع القرار

وأشاد كرم جبر بدور المركز في تناول القضايا الاجتماعية وجهوده المستمرة؛ للوصول إلى توصيات تفيد صانع القرار، موضحاً أن ذلك من شأنه أن يفيد العاملين في مجال الإعلام خاصة فيما يتعلق بالتوعية بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي ومنصات التواصل الاجتماعى.

نشر الوعي المجتمعي بمختلف القضايا

وفي سياق منفصل، عقد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ندوة «المواطنة النشطة: السبيل إلى مجتمع متماسك ومستدام» بمحافظة المنيا، في إطار دوره في نشر الوعي المجتمعي بمختلف القضايا، وحاضر فى الندوة الدكتور علي غانم، أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز، وتحدث عن عدة محاور أبرزها، مفهوم المواطنة النشطة، وأبعاد المواطنة، وحقوق المواطن وواجباته، وتحديات تفعيل المواطنة.

واستعرض نور الدين شعبان، مدرس الإحصاء المساعد بالمركز، المجالات البحثية والتدريبية والتوعوية التى يقوم بها المركز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلام المركز القومي البحوث الدراسات

إقرأ أيضاً:

سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل في ملفات التصالح بـببا وناصر

زار اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد عدد من المراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة، لمتابعة سير العمل بها، خاصة فيما يتعلق بملف التصالح على مخالفات البناء خلال أيام العطلات الرسمية.

وخلال الزيارة، تفقد السكرتير العام المساعد مراكز بني سويف وببا وناصر، حيث استمع إلى شرح مفصل حول الإجراءات المنفذة لسرعة استخراج شهادات البيانات ضمن إجراءات التصالح على بعض مخالفات البناء وفقًا للوائح والقوانين المنظمة، بجانب تقييم الجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات وتحقيق الشفافية في التعامل مع المواطنين.

كما أكد السكرتير العام المساعد على أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والإجراءات القانونية في عمليات التصالح، بهدف تحقيق التوازن بين تسهيل إجراءات التصالح والحفاظ على النظام العمراني والبيئي للمحافظة.

 فيما التقى عدد من المواطنين الذين تصادف تواجدهم بمقر تلك المراكز التكنولوجية، واستمع منهم إلى أرائهم ومقترحاتهم حيال تقديم الخدمات والتعامل معهم في هذا الملف الحيوي.

رافق السكرتير العام المساعد من مركز بني سويف  علي يوسف رئيس مركز ومدينة بني سويف، و ناصر غانم نائب رئيس المدينة والمشرف على الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية، ومن مركز ببا  محمد بكري رئيس المركز، وشوقي هاشم رئيس مركز ومدينة ناصر، والمختصين المعنيين بملف التصالح بتلك المراكز.

FB_IMG_1726406808353 FB_IMG_1726406810492 FB_IMG_1726406814275 FB_IMG_1726406821129 FB_IMG_1726406803993 FB_IMG_1726406806125 FB_IMG_1726406801773

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل في ملفات التصالح بـببا وناصر
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • صدور قرار تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل
  • مدير عام المركز القومي للمسرح ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • مركز دراسات: لماذا لم تنضم السعودية والإمارات مع تحالف حارس الأزدهار ؟!
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان