بوابة الوفد:
2024-09-16@10:37:00 GMT

منتجات في الخريف تساعد على تقوية الجسم

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

إدرجت أخصائية الغدد الصماء إيكاترينا يونغ، بعض المنتجات في قائمة الخريف يساعد على تقوية الجسم والظهور بشكل أفضل.

 

تحدث عالم الغدد الصماء يونغ عن المنتجات الموسمية في قائمة خريفية بسيطة يمكن أن تمنع العمليات الالتهابية وتكون مفيدة للتجديد ومن بينها، خص الطبيب البنجر وبحسب إيكاترينا يونغ، فإن تأثير تحسين المظهر عند تناول هذه الخضار يتحقق بسبب تأثيرها الإيجابي على الأوعية الدموية وتدفق الدم.

 

ويرتبط تناول أطباق الشمندر بتطهير الشرايين وتحسين حالة الأوعية الدموية والدم، وأشارت الطبيبة في قناتها على Telegram إلى أن البنجر يجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة، مما يضمن تدفق الدم بشكل جيد بسبب محتوى أكسيد النيتريك.

 

كما ذكرت الطبيبة أن الرمان والفطر من الأطعمة الموسمية المفيدة لتجديد شباب الجسم، ويتم تضمين الرمان في هذه القائمة بسبب احتوائه على مادة قوية مضادة للأكسدة - حمض الإيلاجيك، أما الفطر فهو يحتوي على مادة البيتا جلوكان التي تدعم عمل الخلايا المناعية وبالتالي تحمي الخلايا من الأضرار التأكسدية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخريف تقوية الجسم المنتجات الموسمية البنجر الأوعية الدموية العمليات الالتهابية حالة الأوعية الدموية تدفق الدم الأطعمة الموسمية

إقرأ أيضاً:

أمراض تتفاقم في الخريف

روسيا – يزداد في فصل الخريف خطر الإصابة بالأمراض المعدية، وتنشط العمليات الالتهابية في الجسم. ما يؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة في الجهاز الهضمي التهاب المعدة، متلازمة القولون العصبي.

وتشير الدكتورة يكاتيرينا كاشوخ أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إلى أنه بالإضافة إلى الأمراض المعدية، يؤثر الإجهاد بسبب الظروف الجوية المتغيرة وصعوبة التكيف مع الدراسة والعمل بعد فترة الإجازات الصيفية.

وتقول: “يساهم الإجهاد والاكتئاب في زيادة أعراض متلازمة القولون العصبي. أي يمكن أن تتأثر حالة الجهاز الهضمي بالعادات الغذائية التي تتغير من موسم إلى آخر”.

ووفقا لها، مع بداية برودة الطقس تقل حركة الناس لأنهم يستخدمون في تنقلاتهم وسائط النقل وليس المشي على الأقدام.

وتقول: “وهذا يؤثر سلبا على عمل الجهاز الهضمي، لأنه يسبب ضعف حركة الأمعاء، ما يؤدي إلى تزايد خطر الإصابة بالإمساك. وهناك رأي سائد مفاده، أن قرحة المعدة تتفاقم في الخريف. ولكن من الناحية الإحصائية هذا غير صحيح تماما. لأن الدراسات تشير إلى أن قرحة المعدة تنشط طوال العام، وأن نتائج بعض الدراسات أظهرت أن قرحة المعدة تتفاقم في الشتاء والربيع أكثر مما في الخريف”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير
  • استشاري طب نفسي: ممارسة الرياضة قبل النوم تقلل الشعور بالأرق
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • أضرار غير متوقعة لجسمك عندما تتخلى عن وجبة العشاء.. نظمها صح
  • قريباً.. دي يونغ يعود الى التدريبات الجماعية لبرشلونة
  • قبل أيام من انتهاء الصيف.. تحذير من أمراض تنتشر في فصل الخريف
  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • العامة للكهرباء: شرعنا في صيانة خطي غوط الرمان القويعة جهد 30 كيلوفولط
  • أمراض تتفاقم في الخريف