قال عضو مجلس النواب المستقيل جبريل أوحيدة إنه لم يطلع على حكم المحكمة العليا ببطلان عضويته بالبرلمان إلا بعد استقالته.

ووصف أوحيدة في تصريح لـ”تلفزيون المسار”، الحكم المحكمة العليا بأنه سياسي، مضيفا أنه متناقض مع حكم للمحكمة العلي سبق في نفس الموضوع نص على تأييد حكم محكمة البيضاء للقضاء الإداري التي حكمت في طعن مماثل بعدم الاختصاص.

  

واعتبر أوحيدة أن توقيت صدور الحكم في هذا التوقيت بالطعن المقدم منذ عام 2017 ملفت للنظر، متابعا: “لو اعتبرنا جدلا الحكم صحيحا ستكون المحكمة نفسها غير صحيحة وكذلك المجلس الأعلى للقضاء وكل القرارات الصادرة عن مجلس النواب لأنه شارك فيها شخص غير ذي صفة”.

 

 

الوسومجبريل أوحيدة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: جبريل أوحيدة ليبيا

إقرأ أيضاً:

بورقة المحكمة العليا .. ترامب يضغط لإلغاء إدانته الجنائية

سرايا - بعد حكم لف تصرفاته بـ"حصانة جنائية"، بدأ المرشح الجمهوري دونالد ترامب، طريق إلغاء الإدانة الجنائية في قضية الرشوة مقابل الصمت.

وطلب محامو دونالد ترامب إلغاء إدانته الجنائية في نيويورك بتهمة تزوير سجلات للتستر على دفع أموال لممثلة أفلام إباحية، مستندين إلى قرار المحكمة العليا أن الرئيس السابق يتمتع بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية.

وقضت أعلى المحاكم الأمريكية ذات الغالبية المحافظة، في الأول من يوليو/تموز، في قرار غير مسبوق، بأنّ ترامب يحظى بنوع من الحصانة الجنائية باعتباره رئيسا سابقا.

وشكل القرار انتصارا لدونالد ترامب الذي يواجه أربع قضايا جنائية، قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ينافس فيها الرئيس الديموقراطي جو بايدن.

وقال محامو ترامب في وثيقة قُدّمت أمس الخميس، إلى القاضي المشرف على محاكمته في نيويورك، خوان ميرشان، إنه "يجب إلغاء أحكام هيئة المحلفين وإسقاط لائحة الاتهام".

محاكمة تاريخية
وأدين المرشح الجمهوري في 30 مايو/أيار بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع مبلغ 130 ألف دولار لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز في المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية في 2016.

وتعد محاكمة ترامب تاريخية إذ إنه أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً.

وكان من المفترض أن يصدر الحكم في هذه القضية الخميس، لكن هذه المرحلة من المحاكمة أُجّلت بعد صدور قرار المحكمة العليا.

وأكد القاضي ميرشان، أنه سيبت في طلب إلغاء إدانة ترامب في نيويورك في 6 سبتمبر/أيلول، ولكن إذا رُفض الطلب، فسيتم النطق بالحكم في 18 سبتمبر/أيلول.

وقال المدعي العام في منطقة مانهاتن، ألفين براغ، للمحكمة في وقت سابق، إنه لا يعارض تأجيل النطق بالحكم، لكنه اعتبر أن "حجج المدعى عليه" في ما يتعلق بطلبه إلغاء الإدانة "لا أساس لها".


مقالات مشابهة

  • بورقة المحكمة العليا .. ترامب يضغط لإلغاء إدانته الجنائية
  • المستشار “صالح” يشيد بمجهودات فريق العمل التطوعي لإعمار ليبيا
  • أول تعليق لفان دايك بعد خروج هولندا من “يورو 2024”
  • ننشر التعديلات الكاملة لقانون قادرون باختلاف بعد إقراره بمجلس النواب
  • “تكالة” يبلغ “أبو الغيط” تعليق مشاركته في أي مشاورات مع مجلس النواب
  • ضعف الدور الرقابي لمجلس النواب العراقي: الأسباب والتداعيات السياسية
  • كلوني يدعو بايدن للتنحي: “نحتاج إلى مرشح جديد”
  • نائبة ديمقراطية تدفع نحو عزل قاضيين في المحكمة العليا الأميركية
  • رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل بالمحكمة العليا
  • لهذا السبب.. رئيس مجلس الدولة يلتقي رئيس المحكمة الدستورية العليا