أشرف والي ولاية قسنطينة عبد الخالق صيودة على وضع حيز الخدمة لمركز جديد لمكافحة السرطان بالمركز الاستشفائي الجامعي الدكتور ابن باديس.

في تصريح للصحافة بالمناسبة أوضح صيودة أن دخول هذا المرفق الطبي حيز الخدمة “سيحسن ظروف التكفل بمرضى السرطان”.

كما أكد صيودة أن هذا المرفق الصحي تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية التي من شأنها المساهمة في تقديم خدمات صحية راقية للمواطن.

وخلال إشرافه على مراشيم التدشين أسدى صيودة تعليمات للمشرفين على هذا المركز بضرورة المحافظة على التجهيزات خاصة وأنها باهظة الثمن.

وأكد الوالي على أن الدولة تبدل جهودا كبيرة لتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وتقديم خدمة عمومية ترقى لتطلعات المواطنين.

وتقدر طاقة استيعابه ب 64 سريرا يضم قاعتين للعمليات مخصصتين لمرضى السرطان وغرفة للإنعاش. وقد تم تجهيزه ب 4 مسرعات نووية أحدها يعد من أحدث جيل مما سيسمح بالتكفل السريع بالمرضى (90 مريضا يوميا) و تقليص مدة الانتظار.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية

تواصل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان نجاحاتها في مختلف المجالات العلمية والبحثية لدعم مرضى السرطان في الصعيد وذلك من خلال الانضمام لعضوية جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية( uicc).


وقال الدكتور هانى حسين المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، أن مستشفى شفاء الأورمان تسعى بكل قوة على الانفتاح والانضمام لكافة المؤسسات الدولية فى مجال الأورام من أجل دعم العاملين بالمستشفى على التواصل مع المراكز العالمية وحضور الدورات العلمية المتخصصة والمؤتمرات الخاصة بأمراض السرطان لتطوير الأداء بما يعود بالنفع والاستمرار في تقديم الخدمات الطبية المتميزة لمرضى السرطان وزيادة نسب الشفاء.

ومن جانبه ابدى الاستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان عن سعادته بانضمام مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان إلى جمعية الاتحاد الدولي للحد من الأورام السرطانية؛
مؤكدا على إنضمام  المستشفى ومشاركتها في هذا الاتحاد يساهم في زيادة مشاركات العاملين بالمستشفى في الفعاليات العالمية المتخصصة في مجال الأورام، مما  يزيد من خبرات الكوادر الطبية بالمستشفى، والتى تساعد فى تطوير وجودة العلاج عالميا لعلاج الأورام.

مقالات مشابهة

  • العلاج المناعي يثبت مزاياه بمواجهة عدد متزايد من السرطانات
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي بميسان لاقترافه جريمة الرشوة
  • الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدودي لاقترافه جريمة الرشوة
  • 10 ضحايا إثر حادث اصطدام بين سيارتين في قسنطينة
  • قسنطينة: إصابة 5 أشخاص في حريق بعمارة سكنية بالمدينة الجديدة علي منجلي
  • الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية
  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • برج السرطان.. حظك اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 مهنيا وعاطفيا
  • السفارة الأمريكية تتهم جماعات موالية لايران بقصف المرفق الدبلوماسي