بوابة الفجر:
2024-07-05@12:49:15 GMT

محمد محمود: 'انا بخاف من مرات أو ي'

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

انطلقت اليوم ندوة توقيع كتاب الفنان القدير محمد محمود والتي تُقام بمجلس الثقافة بدار الأوبرا المصرية وحرص عدد من الفنانين على الحضور أبرزهم الفنان القدير محمد أبو داوود والفنان القدير محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح والفنان القدير مجدي صبحي ومدير المهرجان ياسر صادق والشاعر محمد بهجت.

ندوة توقيع كتاب الفنان القدير محمد محمود ندوة توقيع كتاب الفنان القدير محمد محمودندوة توقيع كتاب الفنان القدير محمد محمودندوة توقيع كتاب الفنان القدير محمد محمودمحمد محمود يكشف سبب خوفه من زوجته 

كشف الفنان القدير محمد محمود خلال ندوة توقيع كتابه عن سبب خوفه من زوجته قائلًا “ لا يوجد شئ في هذه الدنيا غير هذه السيدة مشيرًا عليها ” أحلامها دائمًا تتحقق" 

مستشهدًا بعدة مواقف أبرزهم" قبل إصابتها بفيروس كورونا حلمت بأية من سورة الفتح وهذه الآية فيما يدل معنها عن مرض أو موت " 

و الموقف الآخر استيقظت في يومًا ما تسألني عن شخص يُدعي عبد السلام فأجابت أنه يوجد الكثير أعرفهم بهذا الإسم، وكانت المفاجأة قبل أن تقص علي الحلم هاتفني هاتف من والدتها أخبرني أن عمي عبد السلام توفاه الله وأن نجلها سيذهب معي، بعد إنتهائي سالتها عن سبب سؤالها عن هذا الإسم فأجابتني بأنها حلمت بوالدها يحلق ذقنه وسعيد ويخبرها بأن عبد السلام جاء إليه.

مزاحًا “ ما هو راحله فعلًا ” 

و أشار محمد محمود أن نقطة ضعفه في الحياة هي زوجته عندما تمرض فهو يكون ضعيف ومن كرم الله عليه أنها تجاوزت إصابتها بجلطة ونزيف في ذات الوقت ثم كورونا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية محمد رياض محمد محمود المهرجان القومي للمسرح ندوة توقيع كتاب الفنان القدير محمد محمود

إقرأ أيضاً:

تزوج من إحدى معجباته في سن الستين ولقب بالكونت.. أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي

عبد السلام النابلسي.. رغم أن معظم أدواره في السينما كانت أدوارا مساعدة، إلا أنها ببصماتها الكوميدية المميزة لا تزال محفورة في وجدان محبى الكوميديا، وكانت هذه الأدوار مع عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وإسماعيل ياسين وآخرين.

أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

الفنان الراحل عبد السلام النابلسيمن هو عبد السلام النابلسي

ولد الفنان عبد السلام النابلسى، في 23 أغسطس 1913 بإحدى قرى عكار في لبنان، وهو من أصول فلسطينية سورية، وقيل إنه ولد في نابلس، وجده كان قاضى نابلس الأول، وكذلك والده، ونشأ في عائلة متدينة.

رحل في صباه مع والده إلى نابلس عندما عين قاضياً هناك، وعندما بلغ العشرين أرسله والده إلى القاهرة ليلتحق بالأزهر الشريف، وهناك عمل بالصحافة الفنية في مجلات مختلفة، إلى أن كانت فرصته السينمائية الأولى مع «آسيا» في فيلم «غادة الصحراء»، ثم كان فيلم «وخز الضمير» فى 1931 الذى فتح له أبواب السينما.

الفنان عبد السلام النابلسيتزوج من إحدى معجباته في سن الستين

حقق النابلسي رغبته القديمة في الاستقرار الأسري بعد أن ظل يلقب بأشهر عازب في الوسط الفني وحتى وصل إلى الستين من عمره وذلك عندما تزوج من إحدى معجباته (جورجيت سبات) وقام بإتمام إجراءات الزواج بفيلا صديقه فيلمون وهبي دون علم أسرة الفتاة والتي دخلت معه في صراع مرير أرغمته خلاله على تطليقها قبل أن تحكم المحكمة بصحة الزواج ويتم الصلح بينهم.

مشواره الفني

وبدءاً من 1955 بدأ الظهور مع عبد الحليم حافظ في أكثر من فيلم منها «شارع الحب»، و«يوم من عمرى»، وشارك فريد الأطرش في أكثر من فيلم وشارك فاتن حمامة وعمر الشريف في فيلم «أرض السلام».

«النابلسى» رحل إلى لبنان بعدما تراكمت الضرائب عليه، وفى بيروت أصبح مديراً للشركة المتحدة للأفلام وساهم في زيادة عدد الأفلام اللبنانية، وبإعلان بنك «إنترا» إفلاسه، الذي كان «النابلسى» يودع فيه كل أمواله تردت حالته الصحية وتوفى «زي النهارده» في 5 يوليو 1968، ولم تجد زوجته مصاريف الجنازة فتكفل بها فريد الأطرش.

اقرأ أيضاًأبرزهم أحمد العوضي.. لقطات من ذبح الفنانين للأضاحي

100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم

مقالات مشابهة

  • تزوج من إحدى معجباته في سن الستين ولقب بالكونت.. أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي
  • كزبرة: فيلم الحريفة ٢ هيبقي فتحة خير علينا كلنا وعلى شباب
  • التعليق الأول من محمد الجحفلي بعد إعلان رحيله عن الهلال
  • محمد جحفلي لسلمان الفرج: شكراً على كل شيء
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • «أعماله بصمة لا تُنسى».. محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة عزت أبو عوف
  • منح 60 مواطنًا ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم 10 مرات