قال ميشيل بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي المكلف اليوم الجمعة إن تشكيل الحكومة المقبلة لن يقتصر على شخصيات منتمية لتياره السياسي المحافظ وستشمل أعضاء من تيار الوسط الذي ينتمي إليه الرئيس إيمانويل ماكرون.
في أول مقابلة بعد تكليفه بتشكيل الحكومة، عقب تعيينه الخميس، قال بارنييه لقناة "تي أف 1" التلفزيونية الفرنسية إن حكومته، التي تفتقر إلى أغلبية واضحة في البرلمان، سترحب أيضا بعضوية منتمين إلى تيار اليسار.


وأضاف بارنييه "نحتاج إلى أن نفتح الباب... أمام كل من يريدون المشاركة".
كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بارنييه بتشكيل "حكومة جامعة تكون في خدمة البلاد". ويدرك المفوض الأوروبي السابق، البالغ 73 عاما، أن عليه إيجاد التوازنات الضرورية لكي لا يسقط عند أول مذكرة حجب ثقة في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) المشرذمة.
وبعد حالة ترقب استمرت ستين يوما إثر الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في يوليو وأسفرت عن جمعية وطنية مشرذمة، أصبح بارنييه أكبر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا الحديث.
وتنقسم الجمعية الوطنية بين ثلاث كتل: تحالف الجبهة الشعبية الجديدة الذي يجمع الأحزاب اليسارية ويشغل أكثر من 190 مقعدا، يليه معسكر الرئاسة الذي فاز بـ160 مقعدا، والتجمّع الوطني اليميني المتطرّف الذي حصل على 140 مقعدا.
ولم تحصل أيّ كتلة على الغالبية المطلقة التي تبلغ 289 مقعدا في المجلس الذي يتألّف من 577 مقعدا. من هنا، صعوبة تشكيل حكومة تحصل على موافقة البرلمان.

أخبار ذات صلة الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات» «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة» المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ميشيل بارنييه تشكيل حكومة فرنسا

إقرأ أيضاً:

رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :

 

الجزيرة – أحمد العجلان

كشف رئيس نادي بيشة الأستاذ حسين الصيعري سبب عدم لعب مواجهة فريقه أمام النجوم والتي لم تقام بسبب عدم اكتمال قائمة فريق بيشة وقال لم نستطع التسجيل حيث كان لدينا قضية في FIFA ولم نجد الدعم المناسب من اتحاد القدم و وسددنا مبلغ القضية نهاية الأسبوع حوالي 120 ألف ريال ولكن إجراءات فك الحضر تأخرت ولكنها تعتبر قضية شبه منتهية ان شاء الله وقال لو حصلنا على حقوقنا المتأخرة لما حدثت هذه المشكله أساسًا ، وأشار الصيعري إلى أن أندية الدرجة الثانية تعاني ماديًا بشكل كبير مما تسبب في تعطيل مصالحها وقدرتها على الاستعداد الأمثل للدوري الذي بدأ اليوم، وأوضح الصيعري أن نادي بيشة كغيره من أندية دوري الدرجة الثانية يعاني بسبب تأخر دعم وزارة الرياضة لثلاثة أشهر بمبالغ تصل لحوالي 750 ألف ريال ، وكذلك عدم نزول إعانة الاحتراف بمبالغ تصل لحوالي 600 ألف ريال .. وحول هل لديهم مديونيات تسببت في عدم نزول إعانة الاحتراف ؟ قال أساسًا نحن لسنا من أندية التوازن المالي والتي لا تصرف لها المستحقات الا بعد تسديد المديونيات، وكذلك نحن لا يوجد لدينا مديونيات ولا عقوبات إدارية ولم تصرف لنا حتى الآن إعانة الاحتراف ! وكشف الصيعري أن الفريق سافر من بيشة إلى الاحساء عبر سيارات لعدم قدرة النادي على إصدار أوامر اركاب بسبب عدم تسجيل اللاعبين ، وأشار الصيعري إلى أنهم طلبوا تأجيل المباراة قبل نحو اربعة أيام وكذلك جددوا هذا الطلب صباح اليوم ولكن لم يتم التأجيل في حين انه تم تأجيل مباراة مضر وعرعر وقال صحيح أن الفريقين وافقوا (مضر وعرعر) على هذا التأجيل في حين أن النجوم رفض التأجيل لمواجهته معنا ولكن كان من الأجدى التأجيل للمصلحة العامة و للحفاظ على سمعة الدوري . .

مقالات مشابهة

  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • تكليف جعفر حسان بتشكيل الحكومة الأردنية الجديدة
  • ‏وسائل إعلام أردنية: الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للعاهل الأردني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني
  • الأسد يكلف الجلالي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة
  • رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية (شاهد)
  • استطلاع جديد يظهر استعادة نتنياهو لشعبيته أمام المعارضة
  • لتعزيز التصويت السياسي... بنعبد الله يدعو لتخصيص نصف مقاعد البرلمان للوائح الوطنية
  • رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية
  • رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :