قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن الدولة استهدفت القضاء على فيروس «سي» عن طريق ملاحقة المرض، ولولا المبادرات الرئاسية للقضاء على الفيروس لكانت الدولة تعالج مضاعفاته الخطيرة حتى الآن، مثل حالات الكانسر والفشل الكلوي.

وأضاف «الحداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الحملات المخصصة للقضاء على فيروس سي كانت تجول الشوارع، وتفحص المواطنين من كل الأعمار بشكل عشوائي، إضافة إلى البحث عن كل الحالات المصابة ومعالجتها بالمجان، مواصلًا: «قريبًا سيتم الإعلان عن اختفاء فيروس سي نهائيا من مصر».

وتابع: «المبادرة استهدفت القضاء على الفيروس، وخففت على الدولة أعباءً اقتصادية وصحية، ووفيات بسبب هذا المرض، وتوالت بعد ذلك المبادرات الصحية التي استهدفت الطفل وصحة المرأة وكل الأمراض، فالدولة تبحث عن المرض مبكرًا وتعالجه قبل انتشاره».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس سي أمراض مزمنة مبادرات صحية

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر تخطو بثبات نحو تعزيز حقوق الإنسان والارتقاء بالحريات

قال النائب محمد عبادة، عضو مجلس النواب، إن مصر في السنوات الأخيرة تسير بخطى ثابتة نحو تعزيز حقوق الإنسان والارتقاء بالحريات، مشيرًا إلى أن قرارات الإفراج المستمرة في الفترة الأخيرة عن المحبوسين احتياطيًا تمثل خطوة هامة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تحسين الأوضاع الحقوقية، وتحقيق توازن بين الحريات والأمن.

المبادرات الرئاسية وسيلة لرفع الوعي الثقافي

وأضاف «عبادة» في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرات الرئاسية مثل حياة كريمة والتحالف الوطني تلعب دورًا محوريًا وأساسيًا في تعزيز حقوق الإنسان من خلال الجهود المبذولة لتنمية وتطوير الريف المصري، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات لا تقتصر فقط على تحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية وتوفير فرص العمل، بل تساهم أيضًا في رفع الوعي الثقافي والتعليمي بين الفئات الأكثر فقرًا واحتياجًا.

تعزيز ملف حقوق الإنسان

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن تلك الجهود أسهمت في تقليل نسبة الأمية وتطوير الثقافة المجتمعية، ما يعزز من حقوق الإنسان ويتيح فرصًا متساوية لجميع المواطنين ضمن خطة الحكومة للعمل على بناء الإنسان، بما يعزز دور المواطن في المناطق الفقيرة والنائية بما ينعكس بدوره على تعزيز ملف حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • بعد معاناة مع المرض.. هل تعود كندة علوش إلى الدراما قريباً؟
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • برلماني: مصر تخطو بثبات نحو تعزيز حقوق الإنسان والارتقاء بالحريات
  • قلق في إيطاليا بسب انتشار فيروس اللسان الأزرق.. طبيب باطنة يكشف التفاصيل
  • القضاء البرازيلي يعاقب ماسك.. 3 ملايين دولار لخزينة الدولة
  • ”لا يمر يوم إلا ونرى مريض فقد نظره بسبب هذا المرض”.. استشاري سعودي يكشف عن مرض منتشر بكثرة
  • القضاء البرازيلي يصادر أموالا مجمّدة لشركتي إكس وستارلينك
  • الحكيم والسوداني يشددان على احترام القضاء ودعم مخرجاته في ملاحقة الفاسدين
  • الحكيم والسوداني يشددان على ملاحقة الفاسدين واحترام مخرجات القضاء
  • الأسد يجري مشاورات حول تكليف رئيس للحكومة السورية