طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، البطاطس بسعر 10 جنيهات للكيلو في منفذ مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس بالدقي، للمساهمة في مبادرات الدولة لخفض أسعار السلع والمنتجات الغذائية، ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

ووصل سعر كيلو البطاطس في أسواق الخضار إلى 25 جنيها دون مبرر، ما دعا وزارة الزراعة اتخاذ إجراءات بطرح كميات وفيرة من البطاطس محاربة لجشع بعض التجار.

ويستعد مشروع حصر ومكافحة العفن البنى لموسم 2024-2025، وتم إدخال بيانات الثلاجات المصرح لها بتخزين التقاوى المعتمدة «تقاوى الكسر المحلي» داخل قاعدة البيانات الجغرافية، ليصبح إجمالي الثلاجات 138 ثلاجة وفحص 7355 عينة لكمية 143 ألف طن من تقاوي الكسر المحلي «الثلاجات»، وذلك قبل دخولها الثلاجات، مشيرة إلى أنه سيتم فحصها مرة أخرى قبل خروجها من الثلاجات قبل زراعتها في العروة الشتوية.

وقالت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة العفن البني، إنه مع ارتفاع أسعار البطاطس في الأسواق نقوم من خلال منفذنا المتواجد بمشروع مكافحة العفن البني بطرح كيلو البطاطس للمواطنين بسعر 10 جنيهات فقط والـ5 كيلو بـ50 جنيه.

وأضافت أن هناك تعليمات مؤكدة من وزير الزراعة الدكتور علاء فاروق بطرح السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة البطاطس سعر البطاطس ارتفاع سعر البطاطس

إقرأ أيضاً:

الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات

في إطار التنسيق بين أجهزة وزارات الدولة قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لحوالى 18 الف منتفع شاملة سرقات الكهرباء والتعدي على اراضي الدولة ومخالفات البناء منهم 4095 مواطن لهم حيازات زراعية حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي من وزارة الكهرباء وذلك وفقا لما ورد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من كشوف المتعدين عن شهر اغسطس.

وأضافت وزارة الزراعة في بيان صحفى اليوم الجمعة انها تقوم بالتنسيق أيضا مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التموينى عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء هذا بالإضافة إلى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية المصدر الرئيسى للغذاء.

والجدير بالذكر ان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع على مدار الساعة جهود منع التعديات على الأراضى الزراعية ويوجه قيادات الوزارة بالازالة الفورية لحالات التعدى مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلى.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  • نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس و الطماطم (فيديو)
  • نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم بسبب قلة التقاوي وانخفاض المساحة المزروعة
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • خطر وجودي يهدد سوق الأسهم البريطاني بسبب العفن العميق
  • عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء
  • الزراعة تعلن إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع.. لهذا السبب
  • الزراعة تلغي دعم الأسمدة عن 18 الف منتفع لاتهامهم بسرقة الكهرباء
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات