قال الدكتور هشام دويكات، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، والذي كان شاهد عيان على مقتل المتضامنة الأمريكية من أصول تركية، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال احتجاج ضد الاستيطان في مدينة نابلس، إن وفاتها حدثت خلال مسيرة أسبوعية تحدث بعد صلاة الجمعة بشكل دائم منذ 3 سنوات ضد الاستيطان؛ خلال محاولة المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية في جبل صبيح.

تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص الاحتلال

وأوضح «دويكات» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بعد صلاة الجمعة صباح اليوم كان هناك تواجد واضح لقوات الاحتلال في محيط الجبل والصلاة، وما أن انتهت الصلاة قام الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المصلين لأكثر من ساعة، وبعدها تم إطلاق رصاصات حية تجاه الفلسطينيين، واحدة منها أصابت مؤخرة رأس المتضامنة الأمريكية، وأخرى شظاياها أصابت شابا فلسطينيا.

وأكد عضو المجلس الثوري الفلسطيني، أنه كان واضحاً من خلال إصابة المتضامنة الأمريكية، أن استهدافها كان بشكل مباشر، وسيوضحه أيضاً التشريح الطبي حيث أن الرصاصة أطلقت على رأسها بشكل مباشر، معتبراً أن مقتلها كان رسالة لأي شخص يتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتضامنة الأمريكية جيش الاحتلال إسرائيل المتضامنة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة (فيديو)

شيع مئات الأتراك، جنازة الناشطة التركية الأمريكية آيسنور إزجي إيجي، والتي قتلتها قوات الاحتلال خلال مظاهرات سلمية ضد الاستيطان في الضفة الغربية.

 

 

مئات الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة آلاف الأتراك يؤدون صلاة الغائب على إسماعيل هنية.. شاهد


وعرضت فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لقطات من مشاركة المئات في تشيع جنازة الناشطة التركية الأمريكية آيسنور إزجي إيجي.

 

وحرص المئات على المشاركة  في عملية تشييع جثمان الناشطة التركية أمام المستشفى الحكومة بديديم غرب تركيا.
 

وعبر الحضور على التنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي مطالبين بضرورة محاسبة المتسببين في مقتل هذه الناشطة التركية الأمريكية.

 

يشار إلى أن  مقتل عائشة إيجي (26 عاما) الأسبوع الماضي، إدانات دولية وأثار غضب تركيا، ما أدى إلى تصاعد التوتر بشأن حرب الإبادة الصهيونية في غزة.

 

ووصل جثمان إيجي الذي لف بالعلم التركي، إلى مسقط رأس العائلة في ديدم على ساحل بحر إيجه، الجمعة بعد مراسم أقيمت في مطار اسطنبول.

 

 

ونقل جثمان الناشطة الشابة من تل أبيب عبر باكو، وكان في استقباله في مطار اسطنبول محافظ المدينة، الذي ترأس المراسم المقتضبة مع ممثلين عن الحزب الحاكم. ومن ثم نقل جثمانها إلى إزمير (غرب) ثالث مدن البلاد، حيث تم إجراء تشريح جديد قبل التوجه إلى ديدم على ساحل بحر إيجه.

 

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين
  • تفاصيل مقتل شخص وإصابة آخر خلال مشاجرة في أوسيم
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • استشهاد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص مسيرة إسرائيلية في رفح
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نساء سودانيات يتفاعلن في الرقص بشكل هستيري على أنغام “عقد اللولي” خلال حفل للجالية السودانية بالولايات الأمريكية
  • وصول جثمان «عائشة نور» إلى منزل عائلتها غرب تركيا (فيديو)
  • الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة (فيديو)
  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية