أكد دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة أن الدولة الفلسطينية تقدر الدور الذي تقوم به مصر، الشقيقة الكبرى «قيادة وشعبا»، تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مقدما الشكر لمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين وإفراغ قطاع غزة.

وأعرب السفير الفلسطيني - في مقابلة مع قناة القاهرة الإخبارية مساء اليوم، الجمعة، عن شكره لمصر قيادة وشعبا على هذا الموقف الوطني القومي الأصيل الذي ثبت ورسخ الوجود الفلسطيني على الأرض الفلسطينية المحتلة، موجها الشكر أيضا للفلسطينيين الصامدين على أرضهم في قطاع غزة، في ظل الحرب الشرسة القائمة التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي، كما قدم التحية والتقدير للسطة الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس الذي قال "لن نترك أرضنا ولن نغادر وطننا".

وأكد سفير دولة فلسطين في القاهرة أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية "مشرف".. وقال: مصر شريك وليست "وسيطا" للشعب الفلسطيني، فهي صاحبة اليد النظيفة في السجل الكفاحي الوطني الفلسطيني وقدمت الشهداء والجرحى والأسرى، وخاضت حروبا، وتدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ونيله استقلاله الوطني وإقامة دولته المستقلة.

وثمن مواقف الرئيس السيسي الداعمة - بقوة - لرؤية حل الدولتين، لاسيما رؤيته في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وطنية كاملة على الأراضي التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كمدخل لتوفير وبناء الأمن والاستقرار والسلام العادل والشامل في المنطقة.

ونوه السفير الفلسطيني بتبرع مصر بمبلغ نصف مليار دولار، لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال والعدوان الاسرائيلي في حرب 2021 على قطاع غزة، حيث باشرت مصر ببناء ثلاث مدن في قطاع غزة تتضمن مئات بل آلاف الوحدات السكنية لإعادة تسكين المواطنين الفلسطينيين الذين دمرت بيوتهم، وأيضا إعادة تأهيل الشباب الفلسطيني.

وقال، إن مصر شيدت بنية تحتية مكتملة لهذه المدن، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي - للأسف الشديد وخلال الحرب الشرسة التي يشنها على الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي - قام بتدمير هذه المدن والشوارع والطرق والبنى التحتية التي شيدتها مصر لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الشعب الفلسطيني دياب اللوح سفير فلسطين الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا مصورًا بعنوان: "مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة".

استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الرافض لأي شكل من أشكال تهجير الشعب الفلسطيني

وأوضح التقرير، أن خطة الجنرالات هي خطة عسكرية إسرائيلية تسعى من خلالها تل أبيب إلى تهجير كافة سكان قطاع غزة تدريجيًا ووضع المجتمع الدولي أمام سياسة الأمر الواقع تبناها قادة الاحتلال كونها أخر امال مخططاتهم الاستيطانية للقضاء على القطاع والتخلص من ساكنيه.

وتعكس خطة الجنرالات نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاقات أو حلول سياسية من شأنها إنهاء تلك الحرب، وهذه الخطة تم طرحها في الرابع من سبتمبر الحالي، وتنقسم إلى خطوتين رئيسيتين، أولهما تحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية، والجانب الثاني إخلاء نحو 200 ألف فلسطيني من سكان الشمال إلى الجنوب، لإبقاء المنطقة خاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية الكاملة.

وكشفت وسائل الإعلام، أن خطة الاحتلال التي يقوم جنرالات الجيش حاليًا بدراسة تنفيذها جزئيًا في حال نجاحها سيتم تطبيقها في باقي القطاع المكلوم بذريعة أن عمليات جيش الاحتلال حاليًا غير مفيدة ما سيطرهم نحو خطة أكثر تركيزًا، الخطة التي وصفها العديد من المعارضين بـ "خطة وحشية ومتطرفة"، وخي حطة ايدها منتدى الضباط والمقاتلين في الاحتياط والمؤيدين لأفكار الجنار ايلاند، والذي يعرف عنه بتأييده لمشروع تهجير فلسطيني غزة إلى دول الجوار.

ويترجم تعنت قيادات الاحتلال، سياسة رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، الذي يسعى لإبادة القطاع وإعلان السيطرة الكاملة عليه مستغلًا في ذلك الصمت والضعف المخزي للمجتمع الدولي والأممي.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • فتوح: مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي في غزة
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)