الوطن:
2024-09-16@10:24:21 GMT

باحث سياسي: نتنياهو كاذب والغرب يعاني من التعامل معه

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

باحث سياسي: نتنياهو كاذب والغرب يعاني من التعامل معه

قال أكرم عطا الله الكاتب والباحث السياسي، إن هناك تقرير سٌرب قبل عامين حين كان يتم تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو، ورد فيه تسجيل صوتي لوزير المالية الحالي، بتسليل سموتريتش الشريك الأقرب لنتنياهو يقول «نتنياهو كاذب»، لافتًا إلى أن كل من يعمل مع نتنياهو يعرف هذه الصفة وهو كاذب بلا حدود.

عطا الله: نتنياهو يعاني من البارانويا

وأضاف «عطا الله» خلال مقابلة في برنامج «10 داونينج ستريت» الذي تقدمه الإعلامية «جمانة هاشم» على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه في عام 2018 صدر تقرير عن صفات نتنياهو وردت فيها أنه يعاني من البارانويا، ويعتبر نفسه الأب الروحي لكل الإسرائيليين في داخل أراضي فلسطين المحتلة وخارجها، ويشعر بأنه الأدرى بمصلحة إسرائيل على عكس كل السياسيين فيها.

 وأشار الكاتب والباحث السياسي، أن كل الدول الغربية الحليفة لإسرائيل على اضطلاع بهذه المعلومات عن نتنياهو، وتجد صعوبة في التعاطي معه، فعلى الرغم من أنها تؤكد أنها تتكفل بحماية إسرائيل لآخر طلقة تنتجها مصانعها، إلا أنها تشعر بأزمة مع نتنياهو، الذي إذ ما أرادت أن تعاقبه، عليها أن تذهب بإتجاه عقاب يمس إسرائيل وهذه خطوط حمراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل الاحتلال

إقرأ أيضاً:

باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن التعامل المصري مع القضية الفلسطينية منذ 7 أكتوبر ركزت على أمرين وهما الشق الإنساني، والمحور السياسي.

أديب ناعيا إيهاب جلال: "مبنعرفش قيمة الناس إلا لما بنفقدهم" التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة

وأشار فوزي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، إلى أن التحرك المصري على الصعيد السياسي في القضية الفلسطينية كان مهم للغاية وتضمن أكثر من مستوى، من خلال المباحثات التي تتم بشكل يومي زعماء وقادة العالم ومسئولي الدول الغربية للتأكيد على أن ما يحدث في غزة هو جريمة حرب.

وأضاف محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مصر عملت على إعادة القضية الفلسطينية على أجمدة المجتمع الدولي، فضلا عن استمرار جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة، منوها بأن حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء حرب غزة.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • تقرير لـThe National Review: هل إسرائيل قادرة على إضعاف حزب الله؟
  • استقالة 5 كتاب من جويس كرونيكل على خلفية تقرير مفبرك عن السنوار
  • صحيفة بريطانية تعتذر عن نشرها تقريرًا “مفبركًا” حول السنوار
  • باحث سياسي: عملية كورسك جزء من التحضيرات لخطة السلام بين موسكو وكييف
  • باحث: حزب الله لم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية ضد إسرائيل
  • باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة
  • تقرير يكشف: اهتمام إسرائيل يتّجه نحو حزب الله
  • لوفيغارو: اقتصاد إسرائيل يعاني بسبب حرب غزة