الثورة نت/..

نظمت الهيئة النسائية في محافظة تعز، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تقليد يحييه أبناء محافظة تعز خاصة منذ القدم؛ للتأكيد على محبة الرسول، وإيصال الفرحة والبهجة والسرور إلى نفوس أبناء الٱمة.

وأوضحن أن إحياء هذه المناسبة محطة هامة لتذكير الأجيال بالسيرة العطرة للرسول الأعظم، وما أنجزته في واقع البشر، ورسالة لأعداء الإسلام على تمسك المسلمين بدينهم ورسولهم الكريم.

كما نظمت الهيئة النسائية وقفة تضامنية؛ نصرة للقضية الفلسطينية؛ وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب والمقاومة الفلسطينية ضد العدو الاسرائيلي .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأحد المقبل.. «الأوبرا» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمعهد الموسيقى العربية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية فنية، بمناسبة الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف، تحييها فرقة الإنشاد الديني، بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأحد المقبل على مسرح معهد الموسيقى العربية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية-في بيان اليوم، الجمعة، أن الحفل يأتي ضمن توجهات الثقافة المصرية لإعلاء القيم الإنسانية والاحتفال بالمناسبات الدينية، ويتضمن برنامج الاحتفالية تقديم مجموعة من المؤلفات الروحانية والأناشيد والتواشيح والأعمال الدينية التراثية التي تحتفي بمولد الرسول الكريم منها: "عليك سلام الله، ذكرى ميلاد النبي، صلينا الفجر فين، دعوني، روح الوجود، حبيب الله، نبينا هادينا، يا رسول الإنسانية، صلى الله على طه، النبي ذلك الإمام، مولد الهادي، محمد يارسول الله، سلام الله يا طه، أسماء الله الحسنى" وغيرها من الأعمال أداء أمنية سمير، سماح عباس، حسام صقر، تامر نجاح، أحمد نافع، إبراهيم فاروق، أشرف زيدان وطه حسين.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والإبتهالات الدينية، حيث شاركت فى إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الشرقية» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد الفتح 
  • أبناء المحويت يحتفون بذكرى المولد النبوي في فعالية مركزية حاشدة
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • فعالية ووقفة للهيئة النسائية بمديرية المغلاف بالحديدة بذكرى المولد النبوي
  • قيادة الأمن المركزي في محافظة تعز تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي
  • الأحد المقبل.. «الأوبرا» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمعهد الموسيقى العربية
  • فعالية احتفالية للمعهد العالي للتأهيل والتدريب بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف