أدانت حركة حماس بشدة ممارسات الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية التي تهدف إلى إذلال الأسرى الفلسطينيين في سجن مجدو، ووصفتها بأنها تعبير عن حجم الحقد الذي يكنه الاحتلال تجاه الفلسطينيين ، واعتبرت الحركة أن هذه الجرائم تأتي في إطار السياسات الوحشية للاحتلال التي تشمل التعذيب والتجويع والإهمال الطبي.

 

وقالت حماس في بيان لها: "الجرائم المرتكبة ضد الأسرى في سجن مجدو تعكس حجم الحقد والكراهية الذي يكنه الاحتلال تجاه الفلسطينيين.

ممارسات الاحتلال تشمل التعذيب والتجويع والإهمال الطبي، وهي جزء من سياسة متعمدة لإذلال الأسرى الفلسطينيين."

 

ودعت حماس المؤسسات الدولية إلى توثيق هذه الجرائم وتكثيف الضغط على حكومة الاحتلال لوقفها. وأكدت الحركة على أهمية قيام المجتمع الدولي بدوره في مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون، مشددة على ضرورة توفير حماية لهم ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

 

وول ستريت جورنال: إيران ترسل صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا

 

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين أن إيران قد أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا، في خطوة يُعتقد أنها ستمنح روسيا ميزة قوية في الصراع الدائر بأوكرانيا.

 

وأوضح المسؤولون أن هذه الإمدادات العسكرية من إيران تأتي في وقت حساس، حيث تسعى روسيا لتعزيز قدراتها العسكرية في مواجهة القوات الأوكرانية. وتعتبر الصواريخ الباليستية قصيرة المدى إضافة استراتيجية هامة للترسانة الروسية، مما قد يؤثر بشكل كبير على الديناميات العسكرية في الصراع.

 

وأشار المسؤولون إلى أن هذه الخطوة تعكس عمق التعاون العسكري بين طهران وموسكو، مما يثير القلق بشأن تداعياتها على الأمن الإقليمي والدولي. كما أن هذا التعاون قد يغير من قواعد اللعبة في الصراع الأوكراني، مع توفير روسيا بأسلحة قد تعزز قدرتها على تنفيذ ضربات دقيقة وفعالة.

 

وتعكس هذه التطورات تصاعد التوترات في الصراع الأوكراني وتعقيد المشهد العسكري، حيث تستمر روسيا في تعزيز قدراتها الهجومية بينما تواجه دعمًا متزايدًا من حلفائها.

 

إسبانيا تعلن عن إرسال فوري لمنظومة "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا

 

أعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلز، يوم الجمعة، عن إرسال شحنة فورية من بطاريات "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا، وفقًا لبيان رسمي صادر عن الحكومة الإسبانية.

 

وذكر البيان: "أعلنت الوزيرة روبلز عن الإرسال الفوري لمنظومة متكاملة لإطلاق صواريخ 'هوك' للدفاع الجوي."

 

كانت وزارة الدفاع الإسبانية قد أفادت في يوليو الماضي بأن البلاد قد ترسل أنظمة صواريخ "هوك" المضادة للطائرات إلى أوكرانيا في وقت مبكر من عام 2024.

 

في السياق ذاته، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو الماضي أن روسيا قد تتخذ خطوات "غير متماثلة" ردًا على توريدات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا. وقال بوتين: "إذا كان البعض يعتقد أن من الممكن توريد الأسلحة إلى مناطق النزاع لتهديد أراضينا، فلماذا لا يكون من حقنا أن نورد أسلحة مشابهة لتلك المناطق التي تستهدف مواقع حساسة في الدول التي تتخذ مثل هذه الخطوات ضد روسيا."

 

وفي وقت سابق، أرسلت روسيا مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن تدفق الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، حيث أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات الروسية. وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة والناتو متورطان بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، ليس فقط من خلال إرسال الأسلحة، بل أيضًا من خلال تدريب العسكريين على أراضي بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

 

من جانبه، أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الغرب يتعارض مع جهود التسوية ولن يسهم في المفاوضات، بل سيؤدي إلى تأثير سلبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة حماس ممارسات الاحتلال سجن مجدو الاحتلال تجاه الفلسطينيين إطار السياسات الوحشية للاحتلال التعذيب والتجويع والإهمال الطبي إلى أوکرانیا فی الصراع

إقرأ أيضاً:

عاجل| الناتو طرفًا مباشرًا في الصراع ضد قوة نووية.. روسيا تحذر "عواقب وخيمة"

هددت موسكو، اليوم الجمعة، حلف شمال الأطلسي (الناتو) بخطر الحرب إذا تاحت الفرصة لأوكرانيا لاستهداف روسيا بصواريخ بعيدة المدى.

وأشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، إلى أن "الناتو سيكون طرفًا مباشرًا في الصراع ضد قوة نووية، ويجب ألا نغفل عن ذلك، ويتعين على الجميع التفكير في العواقب".

كما أبلغ مندوب روسيا مجلس الأمن أنه "إذا سمح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ طويلة المدى لضرب روسيا، فإن دول الناتو ستدخل في حرب مباشرة معها".

عاجل| روسيا تحذر الناتو من "عواقب وخيمة" تصريحات من مجلس النواب الروسي

من جهته، صرح فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما (مجلس النواب الروسي)، يوم الجمعة، أن حلف شمال الأطلسي يُعتبر طرفًا في العمليات العسكرية في أوكرانيا، وأكد أن الحلف يشارك بشكل كبير في اتخاذ القرارات العسكرية.

تأتي تعليقات فولودين، الذي يُعد حليفًا مقربًا للرئيس فلاديمير بوتين، بعد يوم من تحذير الرئيس الروسي بأن الغرب سيكون قد دخل في صراع مباشر مع روسيا إذا سمح لأوكرانيا بقصف الأراضي الروسية باستخدام صواريخ بعيدة المدى مصنوعة في الغرب، واعتبر أن هذه الخطوة ستغير طبيعة النزاع.

الناتو: استهداف ناقلة حبوب مدنية يظهر "تهور روسيا" "الناتو" يخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا لإجبار روسيا على التفاوض الولايات المتحدة تنافش إمكانية توجية ضربات من قبل أوكرانيا

اتهم فولودين، الذي لم يقدم أدلة موثوقة لدعم تصريحاته، التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بمساعدة أوكرانيا في اختيار المدن الروسية المستهدفة، والموافقة على إجراءات عسكرية محددة، وإصدار أوامر إلى كييف.

تصاعد الاتهامات.. ألمانيا تتهم روسيا مجددًا بالهجمات الإلكترونية على حلف الناتو الناتو يبحث إمكانية السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب أهداف روسية

وكتب فولودين عبر قناته الرسمية على تيليجرام: "تناقش الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا إمكانية توجيه ضربات (من قبل أوكرانيا) باستخدام أسلحة بعيدة المدى على أراضينا، وهذه ليست سوى محاولة لإخفاء مشاركتهم المباشرة في العمليات العسكرية".

كما أضاف: "في الواقع، تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى منح أنفسهم التفويض للقيام بأعمال عدائية بالصواريخ ضد روسيا".

مقالات مشابهة

  • هاليفي لذوي الأسرى الإسرائيليين: كلما طالت الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم
  • الخارجية: استهداف يافا يؤكد وفاء السيد القائد بوعده تجاه فلسطين
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الأسرى.. فيديو
  • مؤسسة حقوقية توثق عدد وفئات المعتقلين الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • عاجل| الناتو طرفًا مباشرًا في الصراع ضد قوة نووية.. روسيا تحذر "عواقب وخيمة"
  • عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)
  • إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين