الوطن:
2024-09-16@09:56:34 GMT

مجدي بدران: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

مجدي بدران: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نجاح المنظومة الصحية في مصر لم يكن صدفة، فالخدمات الصحية أصبحت بمستويات عالية الجودة وحضارية تُضاهي الدول الأوروبية، وأحيانًا تتقدم عليها وتسبقها.

وأضاف «بدران»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر محصنة ضد الأمراض والأوضاع التي تعصف بدول العالم شرقًا وغربًا، موضحًا أن الذي يتابع نشرات الأخبار العالمية يجد انتشارا واسعا للأمراض والفيروسات، لكنها لا تحدث داخل مصر، فهي مؤمنة وهذا التأمين لا يأتي من فراغ.

خدمات صحية عالية الجودة

ولفت إلى أن المواطن المصري يتمتع بخدمات صحية عالية الجودة، ويرى بعينه كم الإنجازات في القطاع الصحي ومنها القضاء على قوائم الانتظار، فضلًا عن المبادرات الصحية التي تحد من مشاكل الحمل ومشاكل التأخر العقلي في الأطفال والأمراض الوراثية، بالإضافة إلى حملة 100 مليون صحة، وتقديم 5200 خدمة إسعافية لتحسين النظام الصحي، وكذلك الخدمات الرقمية الجديدة التي تضمن تقديم رعاية صحية سريعة للمواطن.

وتابع: المستشفيات أصبحت على أتم استعداد لاستقبال المريض وتقديم الدعم اللازم له في الحوادث والأمراض المزمنة، والمشاكل الصدرية والقلبية والحروق، ما يؤدي إلى التقليل من مضاعفات الأمراض، والحد من الوفاة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100مليون صحة المنظومة الصحية الفيروسات والأمراض أمراض مزمنة

إقرأ أيضاً:

"حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

ينظم مشروع حلول للسياسات البديلة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لقاء مفتوحا بعنوان "فلسفة التعليم في مصر"، وذلك في السادسة والنصف من مساء الاثنين، 30 سبتمبر الجاريفي القاعة الشرقية، بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير.

أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصدون الجوائز في مؤتمر دولي للصحافة الجامعة الأمريكية بالقاهرة تصدر تقريرها الثالث للاستدامة

ويشارك في اللقاء الدكتور حسام بدراوي، رئيس الجمعية المصرية لنشر الثقافة والمعرفة ورئيس المجلس الاستشاري لمؤسسة "التعليم أولاً"، وهو أيضًا طبيب بارز درس إصلاح على مستوى الدراسات العليا في جامعة بوسطن. وبصفته عضوًا في البرلمان سابقا، ترأس الدكتور بدراوي لجنة التعليم في البرلمان المصري وقدم مفهوم ضمان الجودة في التعليم وأصدر تشريعات الجودة والاعتماد.

ويشاركه في الجلسة الدكتور كمال مغيث، الباحث والأكاديمي الحاصل على درجة الدكتوراه في الأصول التربوية،حيث عمل الدكتور مغيث أستاذاً للأصول التربوية في جامعة حلوان، ويعمل حاليًا خبيرًا في المركز القومي للبحوث التربوية، ويرأس مجلس أمناء مركز الحق في التعليم.

وتدير اللقاء سهى عبد العاطي، نائب مدير مشروع حلول للسياسات البديلة.

ويأتي ذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وفي ضوء القرارات الأخيرة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم من أجل التطوير، حيث يناقش اللقاء فلسفة التعليم في مصر وما الغرض من مٌخرجات العملية التعليمية، وهل هدفها الرئيسي هو بناء الإنسان أم إعداده لسوق العمل؟.

 

مقالات مشابهة

  • “فخر الوطن” : الإمارات أصبحت رائدة عالميا في التميّز الصحي
  • بقيادة باحث مصري.. علماء يتمكنون من تخليق بروتينات غير موجودة في الطبيعة
  • لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"
  • "حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
  • جولة ترويجية لسياحة عجمان في دول “رابطة الدول المستقلة” لتعزيز القطاع
  • تجديد شهادة الأيزو في إدارة الجودة لمركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة
  • عادة خطيرة تؤثر على أبنائك في الدراسة.. تقلل تركيزهم وتضعف مناعتهم
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية