رحبت الإمارات العربية المتحدة باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم وبالإجماع، قراراً بشأن الإجراءات الخاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2026.
تشارك دولة الإمارات مع السنغال باستضافة أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي سينعقد في الدولة في العام 2026.
يهدف المؤتمر إلى توفير منصة للمجتمع الدولي للتركيز على تسريع تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الجهود الرامية إلى ضمان توافر المياه والصرف الصحي للجميع وإدارتها بشكل مستدام.


تماشياً مع قيادة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، تظل دولة الإمارات ملتزمة بإيجاد حلول مبتكرة وعملية لمعالجة التحديات التي توجدها أزمة المياه العالمية على البشرية، وحشد استجابة دولية لمواجهتها.
تتطلع دولة الإمارات إلى التعاون مع جميع الشركاء، لتعزيز الجهود العالمية المستدامة في مجال المياه من أجل تحسين حياة الأجيال القادمة.

أخبار ذات صلة المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات السنغال الأمم المتحدة المياه

إقرأ أيضاً:

 بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة

شاركت ليبيا في أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين مع سفراء وممثلي دول أميركا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى مصر، بشأن دعم دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

وترأس الوفد الليبي السفير عبد المطلب ثابت مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وأكد المجتمعون، ضرورة العمل على دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأهمية تفعيل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في التاسع من أيار والذي قرر أحقية دولة فلسطين وأهليتها للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وأوصى مجلس الأمن بإعادة النظر بشكل إيجابي في هذه المسألة، وقرر منح دولة فلسطين مزيداً من الحقوق والامتيازات تتعلق بمشاركتها في دورة الجمعية العامة والاجتماعات والمؤتمرات الدولية التي تعقد تحت رعاية الجمعية العامة.

وشددوا على عزمهم دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ورفع البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الى وزراء خارجية دولهم، لتبنيه بمناسبة انعقاد الدورة الـ (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة.

يشار إلى أن ليبيا صوتت في مايو الماضي لصالح قرار يدعم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، والذي اعتمد بأغلبية الثلثين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • وزير الري يصل دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • 14 دولة خليجية وعربية في النسخة الثانية من مشروع "السفراء الشباب"
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • سكرتير عام الأمم المتحدة يستحدث منصب مبعوث خاص للمياه.. ومصر ترحب بالقرار
  • مصر ترحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة استحداث منصب مبعوث خاص للمياه
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة استحداث منصب «مبعوث خاص للمياه»
  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد
  • دولة فلسطين تحظى بمقعد رسمي في الأمم المتحدة