كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن تذكرة المترو لها صلاحية مُعينة تصل إلى ساعتين، موضحًا أن هذه المدة هي زمن الرحلة عبر خطوط المترو خاصة بعد تشغيل محطات جديدة.

صلاحية تذكرة المترو

وقال «عبدالهادي» لـ «الوطن»، إن صلاحية تذكرة المترو يتم احتسابها بداية من دخول التذكرة في ماكينة التذاكر، لافتًا إلى أن مرور أكثر من ساعتين على صلاحية التذكرة يُعرض صاحبها لغرامة فورية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن هذا القرار مُطبق منذ إنشاء مترو الأنفاق بالقاهرة وليس وليد اللحظة، موضحًا أنه يحق للراكب شراء تذاكر وعدم استخدامها في نفس اليوم شرط ألا يمررها من ماكينة التذاكر المتواجدة بجميع محطات المترو.

توفير أكثر من وسيلة لحجز التذاكر

وأوضح أن تحديد هذه الصلاحية يأتي لمنع أي تكدس بمحطات المترو، لافتاً إلى أن الشركة حريصة على تقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، وهو ما ظهر جلياً في توفير أكثر من وسيلة لحجز التذاكر مثل حجز التذاكر من ماكينات الـTVM المنتشرة بالمحطات، فضلاً عن زيادة عدد منافذ صرف التذاكر بجانب المنافذ الرئيسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تذاكر المترو المترو مترو الأنفاق المحطات منافذ بيع التذاكر

إقرأ أيضاً:

السيطرة علي حريق بعمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة

 

سيطرت  قوات الحماية المدنية بالجيزة ، على حريق نشب منذ قليل، في عمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة.

السيطرة علي حريق بعمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة

البداية كانت بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد باندلاع اندلاع حريق بجوار مترو الجيزة بالتحديد بعمارات نصر الدين، وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ وتم فرض كردون أمني حول محل الحريق لمنع امتداد النيران إلى العقارات المجاورة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

باعها في شارع عبد العزيز.. سقوط  المتهم بسرقة 1100 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر

وفي سياق اخر ، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في القبض على المتهم بسرقة مخازن وزارة التربية والتعليم، من داخل مدينة طيبة التعليمية والاستيلاء على عدد 1100 جهاز تابلت.

وكانت البداية ببلاغ من مدير الشؤون المالية بمدينة طيبة التعليمة، لاكتشافهم سرقة عدد 1100 جهاز تاب من داخل المخازن، ووجه اتهام لمدير المخازن واثنين من مساعديه تم التحقيق معهم وحبسهم على ذمة التحقيقات.

بعرض البلاغ على اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كلف اللواء هاني شعراوي نائب مدير المباحث، بقيادة فريق بحث لكشف حقيقة البلاغ وتحديد الجاني الحقيقي، وخاصة أن تحريات العميد محمد أمين كشفت عدم وجود أي أثار كسر بالباب الرئيس للمخزن ما يدعم فكرة السرقة الداخلية.

كما نجحت تحريات مفتش المباحث، وفحص المترددين على المخزن من الكشف عن مفاجأة، حيث تبين أن المتهم يعمل في إحدى شركات البرمجة التي تتعامل مع الوزارة، ويتردد صحبة فريق عمل على المخزن.

وتمكن رئيس مباحث أكتوبر، من القبض على المتهم واستعادة عدد كبير من المسروقات، أرشد عنها المتهم الذى اعترف ببيعها في شارع عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم
  • السيطرة علي حريق بعمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة
  • رونالدو يضرب السوق السوداء العراقية: انخفاض سعر التذكرة من 150 ألفاً إلى ادنى من سعرها الرسمي
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • ”عندما يصبح المال وسيلة للإذلال: القاضي قطران يرد على الحوثيين!”
  • رونالدو يشعل السوق: التذكرة بنحو 70 ألف دينار لمباراة النصر والشرطة
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: المصالح وسيلة الضغط الوحيدة على أمريكا
  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت
  • تفاصيل خطة «القومية للأنفاق» لزيادة شبكات المترو والقطار الكهربائي
  • بيع 50 ألف تذكرة للجماهير قبل مباراة  الاتحاد والوحدة