كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

علم "مصراوي" أن جامعة الأزهر قررت إحالة الدكتور إمام رمضان الأستاذ بكلية التربية إلى التحقيق بعد أن أفتى بجواز سرقة الماء والكهرباء والغاز.

وقال رمضان في فيديو عبر صفحته على فيسبوك وقناته عبر يوتيوب:"أكرر فتواي التي ذكرتها من قبل بجواز سرقة الماء والغاز والكهرباء"، مستشهدا بقوله تعالى "ومن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل".

وأوضح مطلع بجامعة الأزهر، أنه تم فحص الفيديو الذي نشره الدكتور إمام رمضان عبر صفحته، وتمت إحالته للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


يذكر أن الدكتور إمام رمضان هو صاحب الواقعة الغريبة التي أثارت الرأي العام بكلية التربية بجامعة الأزهر عام ٢٠١٩، بعدما أجبر طالبين على خلع سرواليهما أمام زملائهما الطلاب في المحاضرة بحجة التعلم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جامعة الأزهر سرقة الغاز سرقة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة الطاقة: عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا، إن جريمة سرقة الكهرباء، المقصود بها، التلاعب في العداد، وسرقة الكهرباء من خلف العداد، وهو التدخل بالعداد، متابعًا: "عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء، والشركة تستبدل العداد؛ إذا كانت به مشكلة".

أضاف سلماوي، خلال حواره مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه لابد من الشك في العداد حال حدوث زيادة في فاتورة الكهرباء بمعدل كبير رغم عدم الاستهلاك الكبير، ولابد من إبلاغ شركة الكهرباء، موضحًا أنه يجب إبلاغ شركة الكهرباء إذا كان هناك أي مشكلة أو تضاعف مفاجئ في استهلاك العداد.

ونوه الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا، بأنه يجب مقارنة فاتورة العداد بالشهور السابقة، فإذا كان هناك شك في العداد؛ يجب إبلاغ شركة الكهرباء.

وأكد أنه إذا كان للمستهلك استحقاقا ماليا عن الشهور الماضية؛ سيحصل عليها من الشركة، موضحًا أن مرفق تنظيم الكهرباء هو المسئول عن شكاوى الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • الزائدي: فتوى “الغنائم” الشهيرة للغرياني فتحت باب سرقة أموال البلاد
  • عالم أزهري يطالب صاحب فتوى إباحة سرقة الكهرباء بالاعتذار (فيديو)
  • أستاذ هندسة الطاقة: عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • عالم أزهري يحسم الجدل بشأن دعوى استحلال سرقة الكهرباء والغاز والمياه (فيديو)
  • "ضل حيطة" مسلسل ياسمين صبري الجديد فى رمضان 2025
  • «ضل حيطة».. ياسمين صبري تشارك في مارثون رمضان 2025
  • ياسمين صبري تخوض موسم دراما رمضان ٢٠٢٥ بمسلسل "ضل حيطة"
  • شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة
  • عضو بالشئون الإسلامية: البيئة التشريعية للمؤسسات الدينية بحاجة للإصلاح بشكل عاجل