شبكة الأمة برس:
2024-09-16@10:05:43 GMT

مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

أثار الدكتور إمام رمضان، الأستاذ بجامعة الأزهر، جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، بعد فتواه بتحليل سرقة الكهرباء والمياه والغاز.

وعلق مصدر بجامعة الأزهر الشريف على الجدل الذي أثاره الدكتور إمام رمضان، قائلا إن الأخير تحول للتحقيق قبل ذلك وتم فصله، وكان ذلك على خلفية واقعة أطلقت عليها وقتها "واقعة البنطلون"، وفق موقع القاهرة 24.

وأشار المصدر إلى أنه تم حبس الدكتور إمام رمضان قبل ذلك، مضيفا: في الغالب سيكون هناك إجراء ضده، لكن حاليا يتم تجميع كافة البيانات حوله.

ويعرف الدكتور إمام رمضان نفسه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأنه أستاذ دكتور في كلية التربية قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة تخصص العقيدة والفلسفة.

وكان الدكتور خالد منتصر، كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أستاذ أزهري ممن نصرف عليهم من جيوبنا وضرائبنا أكثر من 20 مليارا، يفتي بسرقة الكهرباء والمياه والغاز، أبشروا".

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الدکتور إمام رمضان

إقرأ أيضاً:

الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا

شارك الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، ضمن وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في افتتاح الملتقى الثامن لخريجي الأزهر بإندونيسيا تحت عنوان: «دور مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق الأمن الاجتماعي والتعايش السلمي» المنعقد في محافظة جاوا الشرقية، بحضور مبعوث خاص للرئيس الإندونيسي المنتخب: برابوو سوبيانتو.

محافظ القليوبية: إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع جامعة الأزهر بالخانكة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة

وخلال كلمته نقل مبعوث الرئاسة الإندونيسية تحيات الرئيس إلى وفد المنظمة، مشيدًا بدور الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في نشر الوسطية والاعتدال، وتعزيز قيم الحوار والتسامح، كما عبر عن تقديره لجهود الأزهر الشريف في رعاية طلاب إندونيسيا.

نهضة كبيرة

وأكد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، في كلمته التي ألقاها في افتتاح الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في اندونيسيا أن الأزهر الشريف شهد نهضة كبيرة في عهد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ حيث أسس عديدًا من الهيئات التي تهدف إلى تعزيز الوسطية والاعتدال، وتنمية روح المواطنة والتعايش السلمي.

وقال: إن مفهوم الوطن والمواطنة، مفهوم أصيل في الفكر الإسلامي، له ما يسنده من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، داعيًا فضيلته مؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها في تعزيز قيم التعايش السلمي بين فئات المجتمع.

وأشار الدكتور محمد زين المجد، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بإندونيسيا، 
إلى أن منظمة خريجي الأزهر بإندونيسيا تعمل على تنفيذ توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب -حفظه الله- بمد أواصر الصلة بين خريجي الأزهر بإندونيسيا والأزهر الشريف.

ويزور -حاليًا- وفد رفيع المستوى من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر دولة إندونيسيا يضم كلًّا من: الدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة أمين عام هيئة كبار العلماء، والدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، واللواء وائل محمود بخيت، نائب رئيس المنظمة، والدكتور عبد الدايم نصير، أمين عام المنظمة مستشار شيخ الأزهر الشريف، والأستاذ أحمد فوزي، مدير الفروع الخارجية بالمنظمة، وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون بين المنظمة وفرعها بإندونيسيا؛ ومناقشة إستراتيجية عمل الفرع، والوقوف على التحديات المعاصرة، وكيفية مواجهتها.

مقالات مشابهة

  • الزائدي: فتوى “الغنائم” الشهيرة للغرياني فتحت باب سرقة أموال البلاد
  • اليوم غلق باب تسجيل الرغبات للالتحاق بجامعة الأزهر
  • تغريدة ماسك "تثير الجدل" حول إطلاق النار بملعب ترامب
  • عالم أزهري يطالب صاحب فتوى إباحة سرقة الكهرباء بالاعتذار (فيديو)
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • عالم أزهري يحسم الجدل بشأن دعوى استحلال سرقة الكهرباء والغاز والمياه (فيديو)
  • مروجة المؤامرات والتصريحات العنصرية.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • كارهة فخورة للإسلام.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • "غير مقبول".. احتفالات تخرج طلاب إندونيسيا من جامعة الأزهر تثير جدل الجمهور
  • خلافات بين ناصر ميكري وعمه يونس تثير الجدل