قررت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية بالولايات المتحدة الأميركية تأجيل حفل توزيع جوائز "إيمي" لما يقرب من 4 أشهر، وذلك بسبب الإضراب الذي تشهده هوليود منذ أكثر من 100 يوم، وأدى إلى شلل الإنتاجين السينمائي والتلفزيوني.

وأعلنت كل من قناة "فوكس" وأكاديمية التلفزيون -في بيان مشترك- أن احتفال توزيع الجوائز الذي كان مقررًا في 18 سبتمبر/أيلول القادم سيقام في منتصف يناير/كانون الثاني 2024.

غياب النجوم

وأدى إضراب كتاب السيناريو والممثلين في هوليود إلى وقف أغلب الإنتاج السينمائي والتلفزيوني الأميركي. ويطالب الممثلون وكتّاب السيناريو بزيادة أجورهم التي تشهد ركودا في زمن منصات البث الإلكترونية، ويسعى المضربون للحصول على ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، ومنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ أصواتهم وصورهم.

وجاء قرار تأجيل حفل إيمي بسبب الغياب المحتمل لأغلب النجوم عن الحفل إذا تمت إقامته في الموعد المقرر سابقا، ولن يكون مسموحا أيضا لكتّاب السيناريو بإعداد نصوص أو نكات لمقدّمي الحفل.

الخلافة

وأعلنت الترشيحات للنسخة 75 من جوائز "إيمي" في مطلع الشهر الجاري، ونالت منصة "إتش بي أو" (HBO) حصة الأسد، بفضل أعمالها "الخلافة" (Succession) و"اللوتس الأبيض" (The White Lotus) و"الأخير منا" (The Last of Us) التي حصلت على 27 ترشيحا في الفئات المختلفة.

وتقدم مسلسل "الخلافة" الأعمال المرشحة للجائزة، وبينها جائزة أفضل دراما، كما حصل على 3 ترشيحات لأفضل ممثل في الدراما لكل من براين كوكس وجيريمي سترونغ وكيران كولكين، و4 ترشيحات لأفضل ممثل مساعد في الدراما، وحصلت سارة سنوك على ترشيح أفضل ممثلة.

وسيطر مسلسل "تيد لاسو" (Ted Lasso) الكوميدي الأميركي من "آبل تي في بلس" (Apple TV Plus) على ترشيحات جوائز الكوميديا بحصوله على 21 ترشيحا، من بينها أفضل مسلسل كوميدي وأفضل ممثل لجيسون سوديكيس.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”

فرنسا – حسمت اللجنة الأولمبية الدولية الجدل حول شائعات إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس بسبب الصراعات السياسية في فرنسا.

وفي مقالتها الافتتاحية، أشارت صحيفة “لو بوان” الفرنسية، إلى وجود تهديدات بتأجيل أو حتى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس المقررة خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، استنادا على التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية، حول تهديدات “الحرب الأهلية”، بسبب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة والتي يتقدم فيها حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وبحسب المقال نفسه، فإن تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “أزعج” توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لكن جاء بيان اللجنة الأولمبية الدولية لينفي هذه الشائعات رسميا أمام الصحافة العالمية.

وقال البيان: “من الواضح أن هذا جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها، وكذلك الألعاب الأولمبية. هذه الشائعات ليس لها أي أساس واقعي”.

وأضاف: “يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بأكملها إلى إقامة دورة ممتازة في باريس 2024، بدءا من حفل الافتتاح في 26 يوليو”.

وفي نفس السياق، أدانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية في باريس، “الأخبار الكاذبة غير اللائقة”، في تغريدة عبر حسابها بمنصة “X”، حيث قالت: “ستقام ألعابنا بالفعل في باريس، في المواعيد المقررة. لقد كنا نستعد لسنوات طويلة، وسوف يجلب أبطال الرياضة السعادة للعالم أجمع والفخر لبلدنا”.

المصدر: goal

 

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 يوليو الجاري
  • فى أول يوم عمل.. محافظ قنا يترأس المجلس التنفيذي
  • أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 في يوليو الجاري
  • صبا مبارك تعيش حالة كبيرة من النشاط الفني
  • إضراب شامل في طولكرم تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: معاناة إنسانية يعيشها قطاع غزة بسبب حجب المساعدات
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان