الأسبوع:
2024-09-16@09:58:57 GMT

الأهلي يهزم وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

الأهلي يهزم وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على وادي دجلة بهدف دون رد، سجله حسين الشحات في الشوط الأول من المباراة الودية التي أقيمت مساء اليوم على ملعب التتش، ضمن تحضيرات الأهلي للموسم الجديد.

وحرص الجهاز الفني لفريق الأهلي على الدفع بلاعبي الفريق المشاركين في فترة الإعداد على مدار شوطي المباراة، لتجهيز الجميع فنيا وبدنيا للفترة المقبلة.

ويستهل الأهلي الموسم الجديد بمواجهة فريق جورماهيا في كينيا منتصف الشهر الجاري، في ذهاب الدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي النادي الأهلي حسين الشحات اخبار الاهلي وادي دجلة الاهلي اليوم

إقرأ أيضاً:

الدوري الإنكليزي: أرسنال يهزم توتنهام في عقر داره ويصعد الى المركز الثاني

عاد أرسنال بانتصار ثمين على جاره وغريمه التقليدي في شمال لندن توتنهام بالفوز عليه 1-0 الأحد ضمن المرحلة الرابعة من بطولة إنكلترا لكرةالقدم.

وسجل المدافع البرازيلي غابريال ماغالايش هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية مستغلا ركنية في الدقيقة 64.

والفوز هو الثالث لأرسنال هذا الموسم في 4 مباريات فرفع رصيده الى 10 نقاط ليرتقي الى المركز الثاني مستغلا خسارة ليفربول المفاجئة على أرضه أمام نوتنغهام فوريست 0-1 السبت.

ويتخلف أرسنال عن مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، بفارق نقطتين قبل لقائهما المرتقب على ملعب الاتحاد الأسبوع المقبل.

خاض أرسنال المباراة في غياب لاعبين مؤثرين في خط وسطه هم قائده وصانع ألعابه النروجي مارتن أوديغارد المصاب في كاحله خلال مشاركته مع منتخب بلاده خلال النافذة الدولية ولم تعرف مدة غيابه عن الملاعب حتى الآن، وديكلان رايس بداعي الايقاف بعد طرده في المباراة الأخيرة ضد برايتون.

في المقابل، غاب عن توتنهام لاعب وسطه المالي إيف بيسوما بداعي الاصابة بالاضافة الى المهاجم البرازيلي ريشارليسون.

وعلى الرغم من استحواذ توتنهام بنسبة كبيرة على الكرة في مطلع المباراة (77 في المئة)، لم يشكّل خطورة حقيقية على مرمى غريمه التقليدي في شمال لندن باستثناء محاولتين لجناحه السويدي ديان كوسيلفيسكي ومهاجمه دومينيك سولانكي في الدقائق العشر الاولى.

في المقابل، تصدى حارس توتنهام الايطالي غوغلييلمو فيكاريو لكرة رأسية خطيرة لمهاجم ارسنال الالماني كاي هافيرتس اثر عرضية من البرازيلي غابريال مارتينيلي (18).

وكان الاداء سريعا من قبل الطرفين ما ادى الى ارتكاب أخطاء فرفع الحكم البطاقة الصفراء 7 مرات في الشوط الاول بينها 5 للاعبي توتنهام.

وفي الشوط الثاني، نجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما ارتقى المدافع البرازيلي غابريال فوق الجميع ليسدد كرة رأسية اتته من ركلة ركنية انبرى لها بوكايو ساكا (64).

وضغط توتنهام في محاولة لادراك التعادل، لكن دفاع أرسنال بقيادة الثنائي الفرنسي وليام صليبا وغابريال وقف سدا منيعا لمحاولاته المتكررة.

واعرب الاسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال عن سعادته للفوز الذي تحقق رغم الغيابات المؤثرة في صفوف فريقه بقوله “انا سعيد للغاية بطبيعة الحال. ندرك أهمية هذا الفوز على منافسنا بالنسبة الى النادي وأنصاره”.

وتابع “عشنا أوقاتا صعبة خلال المباراة وكان يتعيّن علينا التأقلم بسبب اللاعبين الذين خسرنا جهودهم”.

والفوز هو الثالث تواليا لأرسنال على ملعب منافسه حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر ثماني زيارات.

وقلب نيوكاسل الطاولة على مضيفه ولفرهامبتون ليخرج فائزا 2-1.

تقدم ولفرهامبتون بهدف للاعب وسطه الغابوني ماريو ليمينا (36)، لكن نيوكاسل سجل هدفين اواخر المباراة في مدى 5 دقائق ليحسم النتيجة في صالحه بواسطة تسديدتين قويتين من خارج المنطقة لمدافعه السويسري الدولي فابيار شار (75) وجناحه هارفي بارنز (80).

وحافظ نيوكاسل بالتالي على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم وصعد الى المركز الثالث برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن أرسنال الثاني ونقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر.

المصدر أ ف ب الوسومأرسنال توتنهام

مقالات مشابهة

  • الحمام يعلن عن ثاني صفقاته استعدادا للموسم الجديد
  • الدوري الإنكليزي: أرسنال يهزم توتنهام في عقر داره ويصعد الى المركز الثاني
  • عاجل.. أول تعليق من يحيى عطية الله بعد إصابته في مباراة الأهلي وجورماهيا
  • الأهلي يهزم جورماهيا بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا
  • “الفاف” تواصل تكوين حكام “الفار” تحضيرا للموسم الجديد
  • الإقامة والمشرفين.. تعرف على ضوابط العمرة للموسم الجديد
  • إيفان توني يعلق على ظهوره الأول مع الأهلي.. وهذا ما فعله مع الجماهير بعد مواجهة النصر
  • «أبرزهم الثنائي الجديد».. 10 نجوم خارج قائمة الأهلي أمام جورماهيا بدوري الأبطال | عاجل
  • محمود علاء ينتظم في معسكر السويحلي الليبي استعدادًا للموسم الجديد
  • السكة الحديد 2010 يفوز على الجونة بثلاثية استعدادا للموسم الجديد