لبنان ٢٤:
2024-09-16@10:02:30 GMT

مسؤولٌ كبير.. من سيزورُ بيروت قريباً؟

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

مسؤولٌ كبير.. من سيزورُ بيروت قريباً؟

ذكرت قناة "الجديد"، اليوم الجمعة، أنّ الموفد الفرنسيّ جان إيف لودريان قرّر زيارة بيروت خلال الأسابيع المُقبلة، وذلك في اللحظة التي ينضجُ فيها الملف الرئاسي داخلياً.   واليوم، برزت معلومات عديدة عن اللقاء الذي شهدته العاصمة السعودية الرياض بين  لودريان والمُستشار في الديوان الملكي نزار العلولا بحضور سفير السعودية في لبنان وليد البُخاري.

  وللتذكير، فإنّ هذا الاجتماع عُقد لبحث ملف الرئاسة في لبنان وما يمكن أن يشهده من تبدلات وتطورات جديدة تؤدي إلى إنهاء الشغور في قصر بعبدا.   قناة الـ"MTV" نقلت عن مصادر مشاركة في لقاء الرياض قولها إن "لودريان لمس تبدلاً وحماسة لدى السعوديين تجاه الملف الرئاسيّ، مشيرة إلى أنّ لودريان ما زال حتى الساعة في الرّياض.   وأوضحت المصادر أن "لقاء لودريان والعلولا بحث في الملف الرئاسية، وكانت الخلاصة بأنّ الأمور في غزة لا تزالُ مُعقدة وتحتاجُ إلى المزيد من الجهود الدبلوماسية".   بدوره، قال مصدر رسميّ لبناني عبر الـ"MTV" أنّ الحل مرتبط بغزة، وأضاف: "متى ما تمت تسوية الوضع في غزة، عندها ستُحل الأمور في جنوب لبنان وعلى صعيد الرئاسة وذلك ضمن سلة متكاملة".    من ناحيتها، قالت قناة الـ"LBCI" إنّ اللقاء الذي شهدته الرياض بيّن أن الامور مبشِّرة بالنسبة للبنان رئاسياً، نظراً إلى أن الحلول موجودة والأطرافَ اللبنانية تُظهر مرونة.  إلى ذلك، ذكرت قناة "الجديد" أنّ "إجتماع الرياض إيجابي، وسيتم التداول داخلياً في المرحلة المقبلة بعدة مبادرات تكرس الخيار الثالث".      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

توقيع إتفاقية يمنية صينية في الرياض بشأن هذا الأمر

شمسان بوست / متابعات:

جرى بالعاصمة السعودية الرياض، التوقيع على إتفاقية تعاون إعلامي بين قناة عدن الفضائية وتلفزيون شنغهاي الصيني.


وقع الاتفاقية عن قناة عدن مدير عام الاخبار فارس محمد سعيد، وعن التلفزيون الصيني  مدير مركز الافلام الوثائقية وانغ لي جيون.

واوضح رئيس قطاع قناة عدن الفضائية فارس عبدالعزيز، أهمية الإتفاقية التي تؤسس لتعاون كبير بين المؤسستين الإعلاميتين على مستوى الإنتاج والترويج للأفلام الوثائقية والوسائط السمعية والبصرية.

ولفت إلى أن قناة عدن ستعمل من خلال هذه الاتفاقية على الترويج والتسويق للأفلام الوثائقية الصينية على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، وتقديم الثقافة الصينية العريقة للجمهور العربي بأساليب علمية مبتكرة ومؤثرة .

مقالات مشابهة

  • الخماسيةتحاول فتح ثغرة في جدار الرئاسة.. ولودريان في بيروت قبل نهاية الشهر
  • هذا ما كشفه أحد النواب عن علاقة التيار و الحزب!
  • لوبان تطالب بانتخابات تشريعية جديدة وتذكر ماكرون أن فرنسا بلد كبير لا تجري فيه الأمور على هواه
  • هوكشتاين في تل ابيب وزيارته بيروت غير مؤكدة.. اجتماع سفراء الخماسية الثلاثاء ولا تفاؤل بأي خرق
  • الخماسيةتحفّز النواب على الاسراع بانتخاب الرئيس.. ورصد لتحرك هوكشتاين
  • توقيع إتفاقية يمنية صينية في الرياض بشأن هذا الأمر
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • تفاصيل لقاء السفير المصري في بيروت برئيس مجلس النواب اللبناني
  • مسؤول روسي كبير يلتقي مع زعيم كوريا الشمالية
  • بري يتلقى برقية تهنئة بالمولد النبوي الشريف من السيسي