الثورة نت../

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، على أهمية التحشيد للفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٦هـ.

جاء ذلك في كلمة له اليوم في أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي في منطقة الشويفة بمديرية خدير في محافظة تعز.

وأشار إلى اهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة لاستلهام الدروس والعٍبر من سيرة الرسول الأعظم، وتعميق الارتباط به، والاقتداء بنهجه.

ولفت إلى أن الاحتفاء بمولد النبي الخاتم تعظيم لشعائر الله، والأولى بأمة محمد بن عبد الله أن تعظِّم من عظّمه الله وأحسن خلقه وخُلقه.

تخلل الأمسية، التي حضرها مدير مديرية سامع، محمد الصغير، وعدد من القيادات التنفيذية، والشيخ محمد منصور الشوافي، وعدد من مشايخ وعقال الشويفة، فقرات إنشاديه وقصائد شعرية عبَّرت عن الابتهاج بقدوم ذكرى مولد خير الأنام -عليه الصلاة وعلى آله أفضل السلام والتسليم.

كما أدّى عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي صلاة الجمعة في دمنة خدير بمحافظة تعز.

واستمع إلى خطبة الجمعة التي حثت على إحيا ذكرى المولد النبوي الشريف، وإلى ما يمثله المولد النبوي من محطة إيمانية يتعزز عبرها الارتباط الروحي والوجداني الوثيق للشعب اليمني بالرسول الأعظم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

ونوهت الخطبة بثمار صمود وثبات الشعب اليمني في الانتصار لدينهم، وسيادة بلدهم، ولمشروعهم القرآني، وثورتهم التحررية الرافضة للوصاية والذل، وتجاوز كل التحديات بتلاحم شعبي ورسمي، تجلت معه بشائر العزة والتمكين والانتصار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

احتشد أبناء محافظة مأرب، اليوم، في ساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبرت الحشود بساحة الرسول الأعظم بصرواح بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى مبارك الزايدي وعضو لجنة المصالحة الوطنية محمد الأمير ووزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير ومحافظ مأرب علي طعميان، عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحل على الشعب اليمني في ظل انتصارات متوالية على الأعداء.

وأكد المحتشدون في ساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة، أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الأكرم.

واعتبروا الاحتفال بهذه المناسبة الدينية محطة إيمانية وتتويجاً لصمود وثبات الشعب اليمني والانتصارات العظيمة التي تحققها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ورسمت الحشود الجماهيرية في الساحتين لوحة عظيمة جسدت كل معاني التلاحم والاصطفاف والتمسك بمنهج رسول الله القدوة الحسنة، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخللت الفعاليتين، قصائد وفقرات إنشاديه، عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات مشابهة

  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة البيضاء يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قائد الثورة يشيد بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السيد القائد يدعو الشعب اليمني إلى الخروج الكبير وغير المسبوق يوم الغد لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • وزير الخدمة المدنية يدعو موظفي الدولة للمشاركة الفاعلة والحضور المشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • أمسية دينية بقرية مجول بسمنود لإحياء ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم
  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة