تمكن أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من 7 أشخاص تقوم بالمتاجرة بالأقراص المهلوسة بريغابالين 300 ملغ عن طريق نقلها من الولايات الجنوبية الحدودية بإتجاه ولاية بجاية بإستعمال وسائل نقل المسافرين.

تعود وقائع القضيةإثر معلومات واردة لأفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بخراطة، مفادها محاولة قيام شبكة إجرامية بتمرير كمية من الأقراص المهلوسة نوع بريغابالين، على متن حافلة نقل مسافرين قادمة من إحدى ولايات الجنوب الحدودية والمتجهة نحو ولاية بجاية.

على إثر ذلك تم وضع نقاط مراقبة، ليتم توقيف حافلة نوع هيغر على مستوى السد الثابت بتاسكريوت وبعد القيام بمراقبة وثائقها الإدارية وتفتيش دقيق للركاب وأمتعتهم، تم العثور على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة والمقدرة بـ 12500 كبسولة موزعة على حقيبتين بالصندوق الخاص بأمتعة المسافرين.

حيث كانت الكمية الأولى مخبأة بداخل حقيبة أمتعة سوداء اللّون بكمية تقدر بـ 8678 كبسولة نوع بريغابالين والثانية كانت مخبأة بحقيبة الظهر بها 3822 كبسولة نوع بريغابالين أجنبية الصنع، على إثر ذلك تم توقيف الحافلة وإقتياد جميع من كان على متنها نحو مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بخراطة لمواصلة التحقيق معهم. من خلال التحقيق المفتوح من طرف أفراد الفرقة وحنكة ويقظة أفراد الدركيين مع أخذ تصريحات المسافرين على متن الحافلة، عن صاحب الحقائب التي وجدت بها كمية الأقراص المهلوسة، تم التواصل إلى المشتبه فيهم ويتعلق الأمر بـ 7 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 19 و38 سنة ينحدرون من مختلف ولايات الوطن؛ تم إنجاز ملف قضائي في القضية وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة مع تقديم الأطراف أمام  وكيل الجمهورية لدى محكمة خراطة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بعد مطاردة هوليودية.. يقظة رجال الدرك الملكي بتمارة تمكن من إحباط محاولة جديدة للهجرة السرية(صور)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن يقظة رجال الدرك الملكي بجماعة مرس الخير، ضواحي تمارة، مكنت ليلة أمس الثلاثاء، من إجهاض محاولة جديدة للهجرة السرية، وذلك بعد مطاردة هوليودية، أسفرت عن محاصرة سيارة لنقل البضائع من نوع "ميرسيديس 207"، كان على متنها زورقا مطاطيا و23 مرشحا للهجرة، 3 منهم مغاربة، والباقي ينتمون إلى دول إفريقية من جنوب الصحراء.

وبالرجوع إلى كواليس هذا الحادث، فقد أوضحت المصادر ذاتها، أن شكوكا قادت مصالح الدرك الملكي بمركز مرس الخير إلى توقيف السيارة سالفة الذكر قصد تفتيشها عند سد قضائي، مشيرة إلى أن سائقها سرعان ما لاذ بالفرار، ما اضطر رجال الجنرال "حرمو" وبإشراف مباشر من قائد سرية تمارة، إلى مطاردتها، على طول الطريق الرابطة بين جماعتي تمارة والهرهورة، قبل أن تسفر العملية التي تمت بتنسيق مع مركز الهرهورة، عن محاصرة السيارة المشبوهة على بالطريق الساحلية مستوى منطقة وادي إيكم.

في ذات السياق، أشارت مصادر الجريدة إلى أن التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، خلصت إلى أن السيارة موقوفة، كانت متجهة صوب إحدى شواطئ مدينة المحمدية، أين كان ينوي المرشحين للهجرة شق طريقهم صوب أوروبا، بعد استلام محرك الزورق المطاطي من شخص كان في انتظارهم بالمكان الذي تم الاتفاق عليه مسبقا مع أفراد شبكة التهجير السري.

 

مقالات مشابهة

  • بعد مطاردة هوليودية.. يقظة رجال الدرك الملكي بتمارة تمكن من إحباط محاولة جديدة للهجرة السرية(صور)
  • تزامنا مع تنصيب تبون.. محاولة اغتيال جديدة استهدفت شنقريحة تنتهي بتصفية قائد الدرك الجزائري
  • الدرك يطيح بمروّج المؤثرات العقلية وهو بصدد بيع 1981 حبة “صاروخ” ببوزريعة
  • الأردن يحبط محاولة طائرة مسيرة اجتياز أراضيه
  • جمارك الكركرات تجهض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • الأردن يحبط محاولة طائرة دون طيار التسلل إلىأراضيه
  • وكالة الأنباء الأردنية: الجيش يحبط محاولة طائرة مُسيرة عبور الأراضي الأردنية
  • الجيش الأردني يحبط محاولة اجتياز مسيّرة لأراضي المملكة
  • كلب بوليسي يحبط محاولة تهريب حبوب مخدرة من قبل مسافر إيراني في منفذ المنذرية