أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد 2025/2024، وفي هذه الفترة يتعين على أولياء الأمور توفير المسلتزمات المدرسية وتجديد القديم منها وشراء الاحتياجات المدرسية من ملابس وكتب خارجية ومسلتزمات وشنط، ويبحث أولياء الأمور عن أماكن بيع مستلزمات مدرسية بأفضل الأسعار.

أفضل أماكن شراء مستلزمات المدارس

وخلال التقرير التالي ترصد «الوطن» أفضل أماكن شراء مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة ومعقولة، وتأتي على النحو التالي: 

معارض أهلاً مدارس

تباع السلع والمستلزمات المدرسية بمعارض أهلا مدارس بتخفيضات 30%، بالأماكن والشوادر المخصصة لها بالقاهرة والجيزة وعلى مستوى المحافظات.

مبادرة كلنا واحد

تشمل مبادرة كلنا واحد آلاف المنافذ المنتشرة على مستوى الجمهورية، ويتوفر بها جميع المستلزمات المدرسية بتخفيضات تصل إلى 40%.

مكتبات الفجالة

تعد منطقة الفجالة الموجود بميدان رمسيس بالقرب من محطة مصر ومسجد الفتح، من أهم الأماكن التي توفر جميع المستلزمات المدرسية سواء الكتب الخارجية أو الكشاكيل والشنط والأدوات مكتبية، التي تناسب جميع الأعمار والفئات، بأسعار مميزة. 

حارة الصنادقية

توجد بشارع المعز لدين الله الفاطمي، وتباع فيها المستلزمات المدرسية بأسعار مناسبة وتتميز بجودة منتجاتها، وأكثر ما يميزها وجود الشنط المدرسية المتنوعة.

العتبة والموسكي

يوجد بها يونيفورم المدارس موجود بأسعار مميزة ومخفضة، كما يتوافر بهم مجموعة من الملابس والأحذية بجودة مختلفة حسب الحاجة وبأسعار مناسبة للجميع.

سور الأزبكية

يتميز ببيع الكتب الخارجية القديمة والجديدة للمدارس الحكومية والخاصة والدولية، وقواميس الترجمة والأدوات المكتبية ومستلزمات الأنشطة بأسعار في متناول ايدي الجميع.

ميدان الجيزة

يوجد بميدان الجيزة عدد من الباعة والمحلات المتخصصة التي تقدم عروضا على الأدوات المدرسية، والكشاكيل وزجاجات المياه البلاستيكية والزمزميات، والأقلام والمجلدات بأسعار تناسب الجميع.

كوم الشيخ سلامة

يوجد شارع كوم الشيخ سلامة بالتقاطع مع شارع الأزهر، وتباع به الحقائب المدرسية بأنواع مختلفة سواء المجسمة أو العادية أو التي تحتوي على عجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معارض أهلا مدارس أسعار مستلزمات المدارس شنط المدارس الأدوات المكتبية العتبة والموسكي سور الأزبكية مستلزمات المدارس

إقرأ أيضاً:

رسائل تحرم هؤلاء من القرطاسية المدرسية

بشكل مفاجئ، تلقى عدد من الأهالي الذين يستفيدون سنويًا من قرطاسية توزعها جمعيات خيرية رسالة مفادها أن الجمعيات لن يكون لديها القدرة، كما كل عام، على تأمين اللوازم المدرسية للطلاب.
وحسب معلومات "لبنان24" فإن عددًا من الجمعيات توقفت إما بشكل كليّ عن تقديم هذا النوع من المساعدات او قلّص حجم دعمه لتشمل فقط القرطاسية الأساسية وبكميات محدودة جدًا، نسبة إلى عدم وجود تمويل يكفي لتوزيع القرطاسية المعتادة.
بالتوازي، أكّد مصدرٌ تربوي لـ"لبنان24" أنّ عددًا كبيرًا من الاهالي يعتمدُ بشكلٍ مباشر على المساعدات التي كانت تقدمها الجهات المانحة الأجنبية بشكل سنوي إلى المدارس الرسمية، إذ كانت هذه المساعدات تشمل كتبا ودفاتر، بالاضافة إلى القرطاسية الكاملة التي يحتاجها أي طالب من صفوف الروضات حتى الصف السادس، إلا أنّ الاجواء السلبية التي تحيط بهذا الملف تؤكّد أنّ لا مساعدات ستقدم هذه السنة من قبل هذه الجهات، التي تسعى بأي شكل كان إلى عملية دمج للطلاب السوريين تهوّل من خلالها بقطع المساعدات.

مبادرات فردية
وعملاً على سدّ هذا الفراغ، تمكنت عشرات الجمعيات، والتي تواصل معها "لبنان24" من الحصول على مساعدات مالية من قبل مجموعات اغترابية كرّست وقتها لجمع الاموال.
"لبنان24" تواصل مع إحدى الجمعيات في كندا، والتي أشارت إلى أنّها تمكنت خلال فترة قصيرة من جمع تبرعات لعدد من المدارس في مناطق مختلفة، إذ تمكنت من تأمين القرطاسية وثمن الكتب، عدا عن تأمين تسجيل العشرات من الطلاب.
وحسب المعلومات، فإن عدة مجموعات اغترابية اتخذت على عاتقها تأمين ما أمكن من الاموال لتمرير العام الدراسي في عدد من المدارس التي تعاني من مشاكل اقتصادية، كما تعمل في نفس الوقت على تقديم تبرعات لمعالجة مباني عدد من المدارس التي تم إهمالها بسبب الأزمة الإقتصادية.




المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • تحت شعار إلى المدرسة.. بيت الزكاة يطلق حملة لتوفير مستلزمات الدراسة للأيتام
  • بسبب إرتفاع الأسعار.. الركود يضرب محلات بيع مستلزمات المدارس بالفيوم
  • قبل إنطلاق الدراسة.. المستلزمات المدرسية بالفيوم أصابها الجنون
  • ما هو أفضل خيار لشراء اشتراك osn رخيص؟
  • إقبال محدود علي معارض "أهلا مدارس" لشراء المستلزمات المدرسية
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • رسائل تحرم هؤلاء من القرطاسية المدرسية
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية