بوابة الفجر:
2024-09-16@09:36:37 GMT

باحث: كل من يعمل مع نتنياهو يعرف أنه كاذب

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

قال أكرم عطا الله الكاتب والباحث السياسي، إن في تقرير سرب قبل عامين حين كان يتم تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو، ورد فيه تسجيل صوتي لوزير المالية الحالي، بتسليل سموتريتش الشريك الأقرب لنتنياهو في الحكومة الحالية يقول "نتنياهو كاذب".

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل اعتدت على غزة منذ 2006 وصولا إلى ما يعيشه القطاع الآن دياب اللوح يكشف الجهود المصرية لإعادة اعمار ما دمره الاستعمار

وأضاف عطا الله، خلال مقابلة في برنامج "10 دوانينج ستريت" الذي تقدمه الإعلامية "جومانا هاشم" على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن كل من يعمل مع نتنياهو يعرف هذه الصفة وهو كاذب بلا حدود، وعندما وصل نتنياهو إلى رئاسة الحكومة في عام 1996، قام جهاز المخابرات باستدعاء الخبير النفسي، ديفيد كيمحي لكي يقدم تقريرًا عن نتنياهو لمعرفة تركيبته النفسية، وفي عام 2018 صدر تقريرًا عن صفات نتنياهو وردت فيها أنه يعاني من البارانويا، ويعتبر نفسه الأب الروحي لكل الإسرائيليين في داخل أراضي فلسطين المحتلة وخارجها، ويشعر بأنه الأدرى بمصلحة  إسرائيل على عكس كل السياسين فيها.

وأشار الكاتب والباحث السياسي، أن كل الدول الغربية الحليفة لإسرائيل على اضطلاع بهذه المعلومات عن نتنياهو، ولكنها تجد صعوبة في التعاطي معه، فعلى الرغم من أنه تؤكد أنها متكفلة بحمايتها لأخر طلقة تنتجها إلا أن تشعر بأزمة مع نتنياهو، الذي إذما أرادت أن تعاقبه، علىها أن تذهب بإتجاه عقاب يمس إسرائيل وهذه خطوط حمراء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو حكومة سموتريتش القاهرة الإخبارية اسرائيل

إقرأ أيضاً:

باحث: حزب الله وإسرائيل لا يريدون التوسع نحو حرب شاملة

أكد الدكتور طارق عبود، باحث في الشؤون الدولية، أن هناك حالة من ارتقاع الصراع والمعارك بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يوسع عملياته الجغرافية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما جاء أمس بقصف مبنى في قضاء النبطية، وهو استهداف في عمق كبير بلبنان.

خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية


وشدد عبود، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، على أن الجيش الإسرائيلي مستمر في القصف اليومي للمناطق التي كانت ضمن دائرة الصراع، ولذلك يستمر حزب الله في العملية؛ لأنها تعتبر أن عملية الإسناد هي واجب عليها ولن تتراجع أو تخضع أمام الارتقاء وتوسيع العمليات والقصف الممنهج من قبل جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن الطرفين حزب الله وإسرائيل لا يريدون التوسع نحو حرب شاملة، وهناك ارتقاء في العمليات وتحديد مراكز أكثر حساسية في الكيان الإسرائيلي والثكنات العسكرية وتموضوعات الجنود هي من الأهداف التي تطالها المقاومة في لبنان، والجانب الإسرائيلي ايضًا يطال أهدافا في لبنان، فهناك نوع من التوازن حتى لو لم يكن هناك نوع من التكافؤ في النيران وفي الموارد والقدرات بين إسرائيل وبين لبنان».

وتابع: «حزب الله حتى الآن لم يستخدم أي من اسلحته النوعية ويستخدم صواريخ الكاتيوشا القديمة وهو صاروخ قديم جدًا واستخدمت بعض أنواع الطائرات المسيرة ولم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية.. ردود حزب الله منضبطة».

مقالات مشابهة

  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • تقرير لـThe National Review: هل إسرائيل قادرة على إضعاف حزب الله؟
  • تقرير عبري عن قرار “استراتيجي” اتخذه نتنياهو لحرب واسعة النطاق في لبنان
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • الدخول السياسي.. قضايا وملفات استراتيجية على طاولة الحكومة
  • باحث: حزب الله وإسرائيل لا يريدون التوسع نحو حرب شاملة
  • باحث: حزب الله لم يستخدم الصواريخ والأسلحة الاستراتيجية ضد إسرائيل
  • باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة
  • تقرير يكشف: اهتمام إسرائيل يتّجه نحو حزب الله
  • سكوري يرد على تقرير مجلس الشامي: الحكومة لن تمرر قانوناً يكبل الحق في الإضراب