كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، عن أسباب إصابة التهاب التامور،هو عبارة عن التهاب غشاء القلب عبارة عن تورم وتهيُّج في الغشاء الرقيق الشبيه بالجيب المحيط بالقلب.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب مصر ضد منتخب الرأس الأخضر مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025 يوتيوب دون تقطيع الآن.

. مباراة مصر والرأس الأخضر Egypt vs Cape Verde اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025

وقال حسام موافي خلال تقديمه "رب زدني علما"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن التهاب التامور قد ينتج عن 4 أسباب مختلفة، وقد تكون في سن مبكر أو فيما بعد، موضحًا أن هناك أمراض يصاب بها الإنسان لا تتبعها أعراض جانبية، مردفًا: «الكلى لا تظهر أعراضها الجانبية بمجرد الإصابة، وقد نصل لـ90% من تمادي وتمكن المرض في الكلى دون وجود أعراض».

وحذر حسام موافي، من خطورة تناول الأدوية دون روشتة طبية، مؤكدًا أن تناول الأدوية يسبب أمراض خطيرة.

وتابع: تناول أدوية الروماتيزوم أو الضغط أو الإصابة بالسل أو وجود مرض فيروسي كلها تؤدي إلى التهاب التامور.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة صدى البلد التهاب التامور حسام موافی

إقرأ أيضاً:

الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

أخبرنا عالم الأورام إيفجيني تشيريوموشكين عن الأطعمة التي يجب أن تكون محدودة في النظام الغذائي لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

 

حذر عالم الأورام تشيريوموشكين من أن الإدمان على الأطعمة المالحة له تأثير معين على ظهور السرطان لذلك يجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على أقل قدر ممكن من المخللات وغيرها من الأطعمة الغنية بالملح، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الأطعمة الدهنية والوجبات الخفيفة المدخنة محدودة بشكل صارم وفقا ل Cheryomushkin، يجب أن يكون النظام الغذائي أولا وقبل كل شيء غنيا بالخضار والخضروات والزيوت الصحية.

 

 

وأوصي بالتقليل من استهلاك اللحوم المدخنة والأطعمة الدهنية والمالحة، وقال طبيب الأورام في تعليق لموقع NEWS.ru : "إن تعاطي مثل هذه المنتجات يؤثر بشكل غير مباشر على مشاكل الأمراض المزمنة، والتي بدورها يمكن أن تسبب السرطان".

 

وبالإضافة إلى الإدمان على الأطعمة المالحة، فإن الإفراط في تناول السكر يؤثر على حدوث السرطان، وأشار تشيريوموشكين إلى أن الجلوكوز الزائد قد يكون مصدرًا للطاقة يسرع نمو الخلايا الخبيثة.

 

وقال الخبير: "إن الإفراط في تناول السكر يؤدي أيضًا إلى الإصابة بالسرطان، وهناك هناك عادة خطيرة أخرى وهي كثرة تناول الأطعمة المعلبة، والمواد الكيميائية المستخدمة في المواد الحافظة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الخلايا، مما يساهم في حدوث الأورام.

 

 

مقالات مشابهة

  • تخلص من الإصابة .. عوار أساسيا رفقة ناديه الإتحاد في قمة الدوري السعودي
  • الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
  • حقن ونوبة قلبية.. أسباب وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • حسام موافي يوضح خطورة إهمال ضبط معدل السكر في الدم
  • حسام موافي يكشف عن موقف أنقذ حياته (فيديو)
  • حسام موافي يوضح أسباب ضيق التنفس وطرق تشخيصها (فيديو)
  • حسام موافي: جبر الخاطر أنقذ حياتي.. ولا أعالج أحدا على الهواء
  • حسام موافي: جبر الخاطر أنقذ حياتي.. ولا أعالج أحدا على شاشة التليفزيون «فيديو»
  • حسام موافي يكشف أنواع مضاعفات السكر وكيفية علاجها.. فيديو
  • حسام موافي: لا أعالج أحدا على الهواء دون رؤية وفحص (فيديو)