نظمت اللجنة الفرعية للتكريس البتولي بالمجمع المقدس مؤتمرًا عامًا للمكرسات، تحت عنوان "التوازن في حياة المكرسة"، في بيت "العجايبي" للمؤتمرات بمدينة العبور، وشارك في المؤتمر ١٥٠ مكرسة من ٣٠ مجمع تكريسي من كافة إيبارشيات الجمهورية.

وحاضر فيه إلى جانب نيافة الأنبا بموا أسقف السويس ومقرر اللجنة الفرعية للتكريس البتولي عدد من أحبار الكنيسة الأجلاء، في الموضوعات التالية:

١- "التوازن الوجداني"، وألقاها الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة.

٢- "المكرسة والتوازن في النسك الجسدي"، وألقاها الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية.

٣- "التوازن في الانفعالات"، وألقاها الأنبا مقار أسقف مراكز الشرقية ومدينة العاشر.

٤- "كيفية قياس التوازن"، وألقاها الأنبا بموا.

٥- "التوازن بين المتناقضات"، وألقاها الأنبا أرسانيوس أسقف الوادي الجديد.

كما تضمن المؤتمر مجموعات عمل عن "كيف تتعامل المكرسة مع الضغوط بطريقة سليمة"، وقدمها عدد من الآباء كهنة إيبارشية السويس.

وفي ختام المؤتمر زارت المكرسات بيت "الشماسة فيبي" بالعبور، والتقين بنيافة الأنبا موسى أسقف الشباب.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

6 توصيات في ختام مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب

أصدر مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب في أبوظبي، في ختام أعماله أمس، ست توصيات مهمة تهدف إلى تحسين إدارة وتشخيص وعلاج الأمراض العصبية، وتعزيز الرعاية الصحية المقدمة لمرضى الأعصاب.
وتهدف التوصيات إلى تحسين إدارة وتشخيص وعلاج الأمراض العصبية، إذ أوصى المشاركون في المؤتمر بالاعتماد على أحدث العلاجات والأدوية الجديدة في علاج مرضى الشقيقة أو الصداع النصفي الحاد والمتوفرة في دولة الإمارات، والتي تشمل أول علاج من نوعة لمستقبلات “سي جيه آر بي – CGRP ” ، وهو عبارة عن بخاخ بالأنف يستطيع إيقاف دورة الصداع خلال 15 دقيقة.
وأكدت التوصيات ضرورة استخدام البروتوكولات الجديدة والحديثة في تشخيص وعلاج مرضى الزهايمر، من خلال دراسة السائل الشوكي وعمل الأشعة النووية لتأكيد إصابة المريض بمرض الزهايمر.

كما تناولت التوصيات أهمية استخدام العلاجات الجديدة والتي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر لعلاج مرضى الزهايمر “ليكيمبي- Leqembi” و”كيسونلا – kisunla” والتي تعمل على إزالة بروتين الأميلويد من الدماغ ما يقلل من تدهور حالة المريض.
وأكد المشاركون أهمية استخدام جراحة الأعصاب لمرضى الصرع، خاصة الذين لا يستجيبون للعلاجات الدوائية، ودعت التوصيات إلى استخدام إجراء التحفيز العميق للدماغ “DBS” لمرضى الرعاش.
ودعت التوصية الأخيرة إلى إنشاء مراكز خاصة لمرضى الخرف لكشف وتشخيص الإصابة بالمرض في مراحل مبكرة، إضافة إلى إنشاء وحدات متخصصة لعلاج مثل هؤلاء المرضى وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية الحديثة لهم.
وشارك في المؤتمر ، الذي نظمته جمعية الإمارات لطب الأعصاب تحت رعاية شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” التابعة لمجموعة “بيورهيلث” وجامعة الإمارات العربية المتحدة ، أكثر من 550 مختصاً من الخبراء والأطباء والباحثين في مجال طب الأعصاب من مختلف أنحاء العالم.
وشهدت أعمال وورش عمل المؤتمر، مناقشات معمقة حول أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج كافة أمراض الجهاز العصبي، وتبادل الخبرات والتجارب السريرية لتعزيز جودة الرعاية الصحية للمرضى المصابين بأمراض الأعصاب.
وتناولت جلسات وورش عمل المؤتمر، في يومه الأخير، محورين رئيسين تضمن المحور الأول مناقشة كافة أنواع مرض الصرع وأحدث التقنيات في جراحة تلك المرض، حيث أثبتت الدراسات وجود بعض من أنواع الصرع تقاوم الأدوية، مما يساهم ويساعد التدخل الجراحي في التخلص من المرض وإيقاف الأدوية. وتضمنت نقاشات المحور الثاني تقديم ثلاثة أوراق بحثية تناولت أحدث التقنيات في علاج مرض الرعاش، منها التحفيز العميق للدماغ كمحفز لتوقيف ذبذبات المسببة لمرض الرعاش، وهو إجراء يتضمن توصيل تيار كهربائي خفيف إلى جزء معين من الدماغ عبر جهاز مزروع بحيث يقوم التيار الكهربائي بتحفيز الخلايا في المنطقة المستهدفة من الدماغ ويحسن طريقة عملها.وام


مقالات مشابهة

  • 6 توصيات في ختام مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية
  • جامعة القاهرة تعقد مؤتمر «اضطراب التوحد» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ديسمبر المقبل
  • البابا تواضروس يستقبل الأنبا المكاري بعد تعيينه وكيلا للإكليريكية