كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أصدر الدكتور إمام رمضان الأستاذ بجامعة الأزهر، فتوى مثيرة للجدل، أباح فيها سرقة الماء والكهرباء والغاز.

وقال رمضان في فيديو عبر صفحته على فيسبوك وقناته عبر يوتيوب:"أكرر فتواي التي ذكرتها من قبل بجواز سرقة الماء والغاز والكهرباء"، مستشهدا بقوله تعالى "ومن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل".

في الوقت نفسه، كشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر، أنه الجامعة تتابع عن كثب ما نشره الدكتور إمام رمضان عبر صفحته والتحقق منه، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الجمعة، إنه حال التحقق من فتوى جواز سرقة الماء والغاز والكهرباء ستتم حالة الدكتور إمام رمضان للتحقيق أمام لجنة التحقيق مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

يذكر أن الدكتور إمام رمضان هو صاحب الواقعة الغريبة التي أثارت الرأي العام بكلية التربية بجامعة الأزهر عام ٢٠١٩، بعدما أجبر طالبين على خلع سرواليهما أمام زملائهما الطلاب في المحاضرة بحجة التعلم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إمام رمضان سرقة الغاز سرقة الكهرباء الدکتور إمام رمضان

إقرأ أيضاً:

مصدر: تعطل حركة القطارات بسبب تصادم قطاري الزقازيق.. وتحرك عاجل لحل الأمر

كتب- محمد نصار:

قال مصدر مطلع بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن حركة القطارات معطلة في منطقة الزقازيق نتيجة وقوع حادث تصادم قطارين قبل بعد عصر اليوم السبت.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، أنه تم التوجيه بالدفع بمعدات وأوناش الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى موقع الحادث من أجل رفع القطارين لتسيير الحركة على الخط.

وشدد المصدر على أن قيادات وزارة النقل والسكة الحديد وعلى رأسهم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في الطريق إلى موقع الحادث الان.

ووقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 في الزقازيق.

وعلى الفور، تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، إلى موقع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة عن الدفع بـ39 سيارة إسعاف لنقل المصابين، وتم تسجيل 29 إصابة وحالتي وفاة حتى الآن. المصابون نقلوا إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق لتلقي الرعاية الطبية.

من جهة أخرى، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي بتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسر الضحايا. ورفعت مستشفيات جامعة الزقازيق درجة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لهم.

وأجرت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اتصالات هاتفية مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، لمتابعة تطورات حادث تصادم قطارين في الزقازيق.

وأشار المحافظ إلى أنه متواجد في موقع الحادث لمتابعة الوضع عن كثب واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأكد أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية في المحافظة، مع نقل المصابين إلى المستشفيات لتقديم الرعاية الصحية لهم.

كما أوضحت الوزيرة أنها تواصلت مع الوزارات المعنية فور وقوع الحادث لتنسيق الجهود مع محافظ الشرقية، وضمان توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم الجهود المبذولة من جميع الجهات المعنية.

اقرأ أيضًا:

وفيتان و29 مصابًا..وتحركات عاجلة من النقل والصحة والمحافظة.. حادث قطاري الزقازيق (تغطية خاصة)

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري يطالب صاحب فتوى إباحة سرقة الكهرباء بالاعتذار (فيديو)
  • عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)
  • عالم أزهري يحسم الجدل بشأن دعوى استحلال سرقة الكهرباء والغاز والمياه (فيديو)
  • عالم أزهري: أطالب من يدعوا لسرقة أموال الدولة بمراجعة نفسه والاعتذار على الهواء | فيديو
  • بعد دعوى استحلال سرقة الكهرباء.. عالم أزهري: من يفتي وهو جائع سينطق بغير الحق «فيديو»
  • صناعة النفط والغاز في الجزائر ستظل داعمة لأوروبا.. والطاقة المتجددة سلاح دبلوماسي
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو
  • مصدر: تعطل حركة القطارات بسبب تصادم قطاري الزقازيق.. وتحرك عاجل لحل الأمر
  • الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر
  • عضو بالشئون الإسلامية: البيئة التشريعية للمؤسسات الدينية بحاجة للإصلاح بشكل عاجل