موقع 24:
2024-09-16@09:42:12 GMT

مصر: استمرار تعنت نتانياهو عقبة أمام جهود الهدنة

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

مصر: استمرار تعنت نتانياهو عقبة أمام جهود الهدنة

نقلت قناة " القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الجمعة، عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله إن "تعنت" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يظل "عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام".

وأضاف المصدر الذي لم تكشف القناة النقاب عن هويته أن "استمرار الفشل العسكري والسياسي الإسرائيلي يدفع حكومة نتانياهو لمزيد من التعنت وإفشال جهود الوسطاء للتغطية على إخفاقها".

وكانت القناة قد نقلت أمس الخميس عمن وصفته بمصدر مصري رفيع المستوى، قوله إن تصريحات نتانياهو "تفتقد الواقعية، ويسعى من خلالها إلى تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة الذي شهد إبادة جماعية".

مصدر رفيع المستوى: يظل تعنت #نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام بغزة#خالد_عاشور #القاهرة_الإخبارية #تضامنا_مع_فلسطين#من_غزة_هنا_القاهرة#غزة #فلسطين pic.twitter.com/cUOH1sD7aV

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 6, 2024

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة للقناة أمس، أن الأشهر الماضية "أثبتت أن نتانياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء طالما ذلك يتعارض مع أهدافه ومصالحه الشخصية".

وكان نتانياهو صرح أول أمس الأربعاء في مؤتمر صحافي، مخاطباً الإسرائيليين: "إذا اردتم تحرير الرهائن، فأنتم بحاجة للسيطرة على محور فيلادلفيا" بين قطاع غزة ومصر لمنع تهريب أسلحة لحماس عبر الانفاق على جانبي الحدود".

وأضاف أن "إسرائيل قد توافق على مغادرة محور فيلادلفيا ضمن أطر وقف إطلاق النار الدائم الذي سيتم مناقشته في المرحلة الثانية من صفقة الرهائن، ولكن ليس في المرحلة الأولى".

وتابع: "الشروط التي سنطرحها بشأن وقف إطلاق النار الدائم يجب أن تشمل وضعاً لا يمكن فيه اختراق محور فيلادلفيا".

تقرير: رسائل نتانياهو تنسف آمال الهدنة في غزةhttps://t.co/O3U20HVTl1 pic.twitter.com/MAGxkr90Ux

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024

ونفت مصر مراراً على لسان مصدر رفيع المستوى ما تتداوله وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق عاملة بينها وبين قطاع غزة.

وشدد المصدر لـ "القاهرة الإخبارية"، أمس على أن ما يتردد هو "هروب إسرائيل من إخفاقها في القطاع"، مؤكداً أن "فشل إسرائيل في تحقيق إنجاز بغزة يدفعها لبث ادعاءات حول وجود أنفاق لتبرير استمرار عدوانها على القطاع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو غزة إسرائيل مصر غزة وإسرائيل مصر نتانياهو غزة إسرائيل القاهرة الإخباریة رفیع المستوى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا

أكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح، وما يفرضه من انخفاض في وتيرة دخول المساعدات لقطاع غزة، في الوقت الذي تستخدم فيه إسرائيل الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين وترفض تشغيل معابرها للقطاع بصورة كاملة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة وفقاً لالتزاماتها القانونية كقوة احتلال.
 وشدد وزير الخارجية - خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، والذي انعقد بمدينة مدريد اليوم /الجمعة/ - على أن ذلك التواجد الإسرائيلي يأتي لأهداف سياسية، حيث يهدف لمنع عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة، وتقويض جهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.
 وأعرب الوزير - خلال الاجتماع - عن التقدير لإقدام كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مؤخراً؛ وهو ما يسهم بصورة عملية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق في تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • مصر تجدد رفض وجود إسرائيل في «محور فيلادلفيا» ومعبر رفح
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة بشكل كامل من غزة بما في ذلك من محور فيلادلفيا
  • «بيان مدريد المشترك» يطالب بانسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة من محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا