أكدت هيئة مكافحة الاحتكار البريطانية أنها وجدت بشكل مبدئي أن شركة غوغل التابعة لشركة ألفابت الأمريكية العملاقة، قد أساءت استخدام وضعها المهيمن في الإعلان الرقمي لتقييد المنافسة.

وذكرت هيئة المنافسة والأسواق الجمعة، أنها تعتقد أن غوغل تستخدم ممارسات مناهضة للمنافسة في تقنية الإعلانات المفتوحة من خلال تفضيل الإعلانات الخاصة بها، والتي قد تضر بآلاف الناشرين والمعلنين البريطانيين.



وقالت القائمة بأعمال المدير التنفيذي لهيئة المنافسة والأسواق جولييت إنسر: "وجدنا مبدئيا أن غوغل تستخدم قوتها السوقية لعرقلة المنافسة فيما يتعلق بالإعلانات التي يراها الناس على مواقع الشبكة".


وأضافت إنسر "تتمكن العديد من الشركات من الاستمرار في عرض محتواها الرقمي بالمجان أو بأسعار أرخص من خلال استخدام الإعلانات عبر الإنترنت كوسيلة لتحصيل الإيرادات. تصل الإعلانات على هذه المواقع والتطبيقات إلى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مما يساعد في شراء وبيع السلع والخدمات".

ردت غوغل بأنها لا توافق على وجهة نظر هيئة المنافسة والأسواق وإنها سترد وفقا لذلك.
وقال دان تايلور نائب رئيس قطاع الإعلانات العالمية في الشركة "تساعد أدوات تكنولوجيا الإعلان الخاصة بنا مواقع الويب والتطبيقات على تمويل محتواها وتمكن الشركات بجميع الأحجام من الوصول بفعالية إلى عملاء جدد".


وأضاف "ما زالت غوغل ملتزمة بتوليد القيمة لشركائنا من الناشرين والمعلنين في هذا القطاع شديد التنافسية. تقوم هذه القضية في جوهرها على تفسيرات خاطئة لقطاع تكنولوجيا الإعلانات".

وتحقق وزارة العدل الأمريكية والمفوضية الأوروبية في أنشطة جوجل في تكنولوجيا الإعلانات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي غوغل الإعلانات بريطانيا غوغل الإعلانات المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاتجار بالسيارات المجهزة لهم.. التحقيق مع المتهمين باستغلال "ذوي الهمم" بالشروق


قررت نيابة الشروق وبدر حبس المتهمين باستغلال "ذوي الهمم" في شراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم، وتنازلهم عنها نظير مبالغ مالية، في الشروق 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام مالك معرض سيارات كائن بدائرة قسم شرطة الشروق، بالاتجار بالسيارات المجهزة طبيًا لذوي الهمم، وذلك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وشقيقه، وعُثر بداخل المعرض على 4 سيارات "مخصصة لذوي الهمم".. وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بالاتجار في السيارات المخصصة لذوي الهمم، من خلال استغلال الأشخاص من ذوي الهمم في شراء السيارات المخصصة لصالحهما، وتنازلهم عن تلك السيارات نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إيران وتركيا وتاريخ من المنافسة على العراق
  • كيف تجني الأرباح .. كم يدفع يوتيوب مقابل ألف مشاهدة؟
  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • كم يدفع يوتيوب مقابل ألف مشاهدة؟
  • نكونكو: أتقبل المنافسة على مركز أساسي في تشيلسي
  • الاتجار بالسيارات المجهزة لهم.. التحقيق مع المتهمين باستغلال "ذوي الهمم" بالشروق
  • شراكة خاصة بين أبو ظبي وتل أبيب.. كيف تمارس دول الخليج نفوذها في أفريقيا؟
  • رئيس "الليغا" يدعو إلى معاقبة غوغل وآبل ويتهمهما بالقرصنة
  • السفارة الأمريكية تتهم جماعات موالية لايران بقصف المرفق الدبلوماسي
  • ضبط متهمين باستغلال ذوي الهمم وشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم بالقاهرة