قالت القناة 13 الإسرائيلية ، مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 ، إن فرص التوصل لاتفاق بين إسرائيل و حماس ضئيلة للغاية

وبحسب القناة ، فقد جرت الليلة الماضية جلسة نقاش أمنية مصغرة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، وخلص الى أن فرص التوصل لاتفاق مع حركة حماس ضئيلة للغاية.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأضافت القناة :" كان هناك تشاؤون كبير ، وتم الاستنتاج أن فرص التوصل إلى اتفاق ضئيلة وعلى إسرائيل أن تدرس خطتها لمواصلة الهجمات في الشمال والجنوب.

وأوضح القناة أن رؤساء فريق التفاوض متشائمون.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي مطلع قوله :" لا توجد حاليا مفاوضات مع حماس ، هناك مفاوضات بين الوسطاء والولايات المتحدة حول الاقتراح المتوقع، هذه ليست اتصالات جادة حقا".

من جهتها قالت قناة كان الإسرائيلية إن التقييم في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يشير الي أن نتنياهو والسنوار غير مهتمان بالتوصل إلى اتفاق ، مشيرة الي أن فرص التوصل لاتفاق ضئيلة للغاية.

وأوضحت أن حركة حماس تطالب بالإفراج عن عدد الأسرى الذين كان من المقرر إطلاق سراحهم دون ربطهم بعدد المختطفين الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم ، وهذه الحقيقة أوضحتها الولايات المتحدة عندما قالت إن حماس تتشدد في شروطها.

ونقلت عن مصادر مطلعة على التفاصيل قولها :" الوسطاء يحاولون باستمرار تقديم اقتراح وساطة للتوصل إلى حل لكن في الوقت الحالي يعتقد الطرفان أن كل جانب منهما لا يريد صفقة ، لا حماس ولا إسرائيل ولذلك لا يوجد اتفاق في الأفق.

وقال مسؤول مصري مطلع على المفاوضات لقناة "كان": المؤتمرات الصحفية التي عقدها نتنياهو والتي أوضح فيها أنه لن يوافق على الانسحاب من محور فيلادلفيا "دفنت الصفقة" .. "لقد حبس نفسه في مواقع لا يستطيع الانسحاب منها".

واتهم المصدر إدارة بايدن بأنها لا تمارس ضغوطا كافية على إسرائيل فيما يتعلق بالصفقة

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فرص التوصل لاتفاق ضئیلة للغایة

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية عن تأكيد قيادي في حماس قدرة الفصائل الفلسطينية العالية على مواصلة القتال في غزة رغم الخسائر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله

وفي إطار آخر، أكدت  حركة حماس، أنه إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ وخطوة كهذه ستعني أن نتنياهو يقود الاحتلال نحو كارثة محققة.

وفي إطار آخر، عارض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست والعضو بحزب الليكود الذي يترأسه نتنياهو، يولي أدلشتاين، توسيع الحرب في الشمال.

وأمس، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر توسيع المعركة على الجبهة الشمالية قريبا، قائلا إن إسرائيل تقترب من معركة أوسع في لبنان.

 

وقالت مصادر داخل الاجتماع الأمني، السبت، إن اتفاقا سياسيا لوحده لن يعيد النازحين في الشمال لبيوتهم، كما ذكر مسؤول مقرب من نتنياهو أنه لم يحدد تاريخ العملية العسكرية في لبنان لكنها قد تبدأ خلال أسابيع أو شهور قليلة.

وفي اجتماع لليكود، قال أدليشتاين إنه لا يمكن تسوية الوضع في الشمال دون اتفاق سياسي، موضحا: فقط اتفاق سياسي يستند على أسس حقيقية وليس وعودات فارغة من شأنه أن يعيد سكان الشمال إلى منازلهم.

 

مقالات مشابهة

  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • الشاباك يشكل وحدة خاصة لاغتيال رئيس حماس
  • الشاوش: نتوقع التوصل لاتفاق نهائي في أزمة المركزي خلال أسبوع
  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • حماس تعلن عقدها اجتماعا ثلاثيا داخل قطاع غزة.. لا اتفاق إلا بتحقيق المطالب
  • إسرائيل تقرر منع إدخال المساعدات الى غزة
  • عاجل| وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من "جوتيرش" بشأن اتفاق وقف النار في غزة